اكتشفي أهم الوصايا لتحمي بشرتك في فصل الصيف

DR

في 24/06/2015 على الساعة 18:14

مع قدوم فصل الصيف، ترغبين بالطبع الإستمتاع بإجازتك الصيفية والتمتع بالطقس الدافئ على شاطئ البحر، لكن، هناك قواعد لا بد من مراعاتها في هذا الموسم للحفاظ على جمال بشرتك وتألقها وحمايتها من الأذى.

إليك عزيزتي أهم الوصايا للعناية ببشرتك في الطقس الحار:

1- في الصيف، عليك الإكثار من تناول العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات لأنّها تمنح بشرتك النضارة والليونة وتمنع الجفاف عنها وتكافح التجاعيد. ركزي على كوكتيل الفواكه المتنوعة.

2- تناولي لترين من الماء في اليوم لتعويض فقدانك الرطوبة من الجسم بفعل ارتفاع درجات الحرارة. فالمياه تساعدك في الحفاظ على بشرة رطبة وناعمة أيضًا.

3- تجنبي التعرض المباشر للشمس من دون وضع كريم حماية واقي وخصوصا في الفترة بين 10 صباحاً حتى الثالثة عصراً وذلك تفاديا لإصابة بشرتك بالتجاعيد والنمش والكلف. وان كنت ترغبين بلون برونزي فإعلمي ان التعرّض للشمس يجب أن يكون محدوداً، تفادياً لأن يصاب جسمك بالحروق.

4- إهتمي بترطيب بشرتك في الليل لمكافحة جفافها وإكسابها حيوية ونضارة. وقومي بعمل أقنعة ترطيب إسبوعية لها من الخيار وماء الورد مع النشاء.

5- لا تنسي ان تضعي النظارة الشمسية في كل مشاويرك الصيفية بين الطبيعة لحماية منطقة الجلد الرقيقة حول العينين من أشعة الشمس الضارة المسببة لحدوث تجاعيد مبكرة للبشرة، كذلك لا غنى عن القبعة لحماية شعرك من ضرر أشعة الشمس القوية.

تحرير من طرف Le360
في 24/06/2015 على الساعة 18:14