أكثري من تناول التوت والطماطم في رمضان لتحاربي الشيخوخة

DR

في 18/06/2015 على الساعة 16:45

يلجأ الكثير من الناس إلى مستحضرات التجميل الباهظة الثمن بهدف الحصول على بشرة متألقة أو لتأخير ظهور التجاعيد، في حين أن بعض المواد الغذائية المتوفرة في الأسواق يمكنها أن تفي أيضاً بهذا الغرض، كما يوضح خبراء التجميل، ويمكنك إستغلال بعض من هذه المواد بإضافتها في وجبات طعامك الرماضنية.

تعد قلة النوم وتناول لأغذية الذهنية من العوامل التي تضر بالبشرة وتساعد على تسريع ظهور التجاعيد. ويلجأ البعض لاستخدام كريمات أو مساحيق التجميل للحد من ظهور التجاعيد ولإضفاء التوهج والنضارة على بشرتهم. لكن كثيرا من خبراء التغذية، ينصحون بالابتعاد عن استعمال مساحيق التجميل باهظة الثمن واستبدالها بتناول أغذية صحية.

تناول الطماطم مثلاً، قد يجعلنا نستغني عن كريم النهار، وبعض أنواع التوت تغني عن اللجوء إلى حقن مادة البوتوكس. أما تناول الجزر، فيساعدنا على تجنب استعمال مساحيق التجميل، حسبما يؤكد خبير التغذية لوبر في تصريحه لموقع "فرانكفورته ألغماينه" الألماني. لكنه يشدد على عدم ظهور التأثير الإيجابي لهذه الأغذية خلال وقت قصير.

ومن بين الأغذية التي ينصح بتناولها نجد التوت بجميع أنواعه نظرا لاحتوائه على فيتامين Cالذي يشدّ البشرة ويجعلها أكثر حيوية ويحول دون ظهور الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

وينصح بالابتعاد عن تناول اللحوم والأطعمة الحيوانية بشكل كبير لأنها تحتوي على حمض الأراكيدونيك الذي يساعد على تسريع ظهور التجاعيد. ويتم إنتاج هذه الأحماض أيضا من طرف الجسم عند تناول أغذية تحتوي على الأحماض الذهنية أوميغا 6 كالزبدة وزيت عباد الشمس. لذا ينصح خبير التغذية لوبر بتناول مواد غنية بالفيتامينات ومضادة للأكسدة للحفاظ على تألق البشرة ونضارتها.

تحرير من طرف Le360
في 18/06/2015 على الساعة 16:45