حيل لتفادي الأكل عند الملل

DR

في 07/06/2015 على الساعة 12:02

قد يبدو الأمر سهلا من ناحية الكلام، ولكن القدرة على التفريق ما بين الملل والجوع الفعلي قد يشكل صراعا بالنسبة لمعظمنا... فكم من مرة تجدين نفسكِ واقفة أمام الثلاجة المفتوحة، من دون أي تفكير، باحثة عن شيء لذيذ يرضي رغبتكِ بالطعام.

لذلك، هذه ببعض النصائح من شأنها أن تساعدك على التخلص من مشكلة تناول الطعام بسبب الملل، ألا وهي إحدى الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن:

إعادة التفكير في الوقت المخصص للتلفاز

خصوصاً وإن لم تكن لديكِ أي مخططات، ستجدين نفسكِ بشكل تلقائي لساعات طويلة أمام التلفاز. إنتبهي للنقرشة خلال مشاهدته وتفاديها قدر الإمكان، وذلك لأن الدماغ لا يقوم بإستيعاب ما تتناولينه خلال هذا الوقت الأمر الذي يعرضكِ للإفراط في تناول الطعام بسبب الملل وليس الجوع.

الإستعانة بالماء

يجد الكثيرون صعوبة في التفريق ما بين الجوع والعطش، فإن كنت قد أكلت مؤخراً وما زلتِ تشعرين بالجوع، إعمدي إلى شرب كوب أو أكثر من المياه، والإنتظار لمدة 30 دقيقة لتري إن كنت فعلاً ما زلت تشعرين بالجوع.

البدء بالجلوس

هل تعلمين أنّ تناول الطعام وقوفاً أمام الثلاجة لا يتيح لدماغكِ إستيعاب عملية الأكل بشكل كافٍ، ما يؤثر على نسبة إكتفائك، ويدفعكِ إلى العودة مجدداً أمام الثلاجة؟ لذلك، خصّصي أوقات محدّدة لوجبة خفيفة ما بين الوجبات الأساسية، وإعمدي إلى الجلوس خلال تناولها والتأني في تناول الطعام بكل هدوء.

الإستعانة بالوجبات الخفيفة القليلة السعرات الحرارية

قبل تنمية قدرتكِ في السيطرة على النقرشة بسبب الملل، قد تواجهين بعض لحظات الضعف. في تلك الحالة، إلجئي إلى الوجبات الخفيفة ولكن القليلة السعرات الحراية مثل الجيلو الخالي من السكر، أو بعض الخضار الخضراء كالخيار والخس.

تحرير من طرف Le360
في 07/06/2015 على الساعة 12:02