ظهور حب الشباب في الوجه دليل على مشكلة صحية

DR

في 25/05/2015 على الساعة 17:30

كلنا نعاني من البثور الملتهبة، حب الشباب، الرؤوس السوداء وغيرها من الافرازات والمشاكل الجلدية التي تعكّر مزاجنا مخلفةً وراءها آثارًا غير مرغوب بها، إلا أن الطب الصيني يرى في هذا الموضوع جانبًا مختلفًا عن أطباء الجلد.

إذ يربط مكان وجود البثور في الوجه بمشاكل صحية واضطرابات في أعضاء الجسم كالكلي، الكبد، المعدة، الهرمونات وغيرها.

- ظهور حب الشباب على الجبين:

يربط الطب الصيني مشكلة ظهور البثور على الجبين بمشاكل صحية في المعدة والمثانة لذا فمن الافضل شرب كمية كبيرة من المياه لتطهير الجسم والتخلّص من السموم، كما ينصح الطب الصيني بالتخفيف من الكافيين المسبّب الاول لبثور الجبين، كما ينصح بالنوم باكرا والاسترخاء قبل النوم إذ إن الكبد يعمل بشكلٍ أكبر حين يستلقي الجسم ويرتاح.

- البثور على الخدين:

تترك البثور التي تظهر على الخدين آثارا بالغة ومزعجة وتكون ناتجة عن مشاكل في الاسنان أو الرئة لذا وبحسب الطب الصيني، تعد الرياضة الحل الامثل لهذه المشكلة كونها تساعد الجسم علىإفراز العرق الذي يصطحب معه السموم.

إضافةً الى ذلك، من الضروري تبديل غطاء الوسادة مرتين أسبوعيًا فالبكتيريا التي تتراكم على الخدين سببها التقاط الميكروبات والاوساخ الموجودة على غطاء الوسادة.

أما الهاتف، فله دورٌ كبير فهو أحد مسببات البثور، لذا امسحيه بمطهرات خاصة لمنع انتقال البكتيريا.

- حب الشباب على الذقن:

تؤدي مشاكل المنطقة الحميمة والاعضاء التناسلية الى ظهور البثور الملتهبة على الذقن والتي تدلّ الى خلل في التوازن الهرموني، وجود أكياس على المبيض، مشاكل في الدورة الشهرية وسواها.

الحل الأول والاهم هو معالجة المرض، إذ إن عدم معالجة الاكياس على المبيض ستفاقم المشكلة ولن تحصلي على النتيجة على رغم محاولاتك المتعددة.

اكثري من تناول الخضروات والفواكه كونها غنية بمضادات الأكسدة، كما أنصحك بشرب مياه العرقسوس الذي يعزز توازن الهرمونات.

تحرير من طرف Le360
في 25/05/2015 على الساعة 17:30