تعرفي على فوائد الشوكولا الأسود في التنحيف

DR

في 22/05/2015 على الساعة 14:54

بالرغم من التحذيرات من الإفراط في تناول الشوكولا لاحتوائه على كمية عالية من السعرات الحرارية والدهون التي تسبب السمنة، إلا أن تناول الشوكولا الأسود أو المر يساعد في الحفاظ على الوزن والتنحيف!

أشارت دراسة اميركية حديثة الى ان الشوكولا الاسود يفيد في تحفيز عملية الأيض المسؤولة عن سرعة هضم الطعام، بالاضافة الى غناه بمادة الفلافونويدزflavonoid، المضادة للأكسدة، والتي تحد من الاجهاد وخطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين، والسرطان والامراض المزمنة".

وتابعت الدراسة الحصة الواحدة من الشوكولا الاسود تحتوي على 210 سعرة حرارية بالإضافة إلى 18 غرام من الدهون المشبعة، لذا، يجب الاكتفاء بتناول 28 غراما من الشوكولا الاسود يومياً، والتأكد من احتوائه 70 في المائة من الكاكاو بدون سكر للحفاظ على الوزن".

كما أوضحت الباحثة سوزان ستاينبوم، مديرة قسم أمراض القلب في مستشفىلينوكس هيلفي نيويورك أنّه في حال ترافق تناول الشوكولا الاسود مع نمط حياة صحي، لا يؤدي إلى زيادة الوزن، بل على العكس يساهم في السيطرة على الوزن"، حيث خلصت نتائج الدراسة التي أجرتها، وشملت اختبار عدد من الرجال والنساء الذين تناولوا الشوكولا السوداء بشكل دوري، إلى أن الاشخاص الذين تناولوا كميات معتدلة من الشوكولا الاسود يومياً تمكنوا من الحفاظ على وزنهم، مقارنة مع غيرهم ممن تناولوا الدهون من مصادر أخرى.

تحرير من طرف Le360
في 22/05/2015 على الساعة 14:54