هكذا تحصلين على يدين من حرير

DR

في 15/05/2015 على الساعة 15:30

تعانين من جفاف يديك؟ ترغبين بيدين من حرير؟ بالطبع تصرفين الكثير من الأوقات على مشاهدة التلفزيون أو الإهتمام بالمنزل، لكن ليديك حقّ عليكِ، ويجب أن تخصصي لهما بضع دقائق من الإهتمام يوميًا، وهي تكفي للحصول على نعومة لطالما حلمتِ بها.

دقيقتان للتنظيف:

إفركي يديك وأظافرك بواسطة فرشاة صغيرة، فهذا يُساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقشير الجلد الميت، وعليك أن تعرفي أنّ غسيل اليدين مهم جدا للقضاء على أي تلوث، لكن تأكّدي أيضا أنّ المبالغة في غسل اليدين غير مفيدة إطلاقا، بل تُسبب الجفاف وتقشير الجلد الحيّ، فغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار وبكثرة يزيل المادّة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد، ويجب تعويض ذلك بالمستحضرات الطبيعية كالمرطبات والكريمات الخاصّة.

ثلاث دقائق للتدليك:

دلكي يديك بعد الغسيل، فهما، كما وجهك، تتعرضان إلى عوامل مؤثرة مثل البرد، الشمس والضوء، وهي تسبّب الشيخوخة والتجاعيد والجفاف إذا لم يتمّ مرافقتها بالتدليك المناسب، لذا أعطِ ثلاث دقائق من وقتك لتدليكهما بكريم غنيّ بالفيتامينات، أثناء مشاهدة فيلم أو مسلسل ليلا، أو قبل خلودك إلى النوم.

خمس دقائق للعناية:

يداك تحتاجان دائما إلى عناية، لكن إذا كانتا متعبتين وتُعانيان من التشقّقات والجفاف، فهما بلا شكّ باتتا في حاجة إلى العلاج، هنا يأتي دور المرطب المغذّي، الذي يجب أن تضعيه على الأصابع، الأظافر، والكفّين، ثمَ ضعي قفازات من القطن الناعم لمدة خمس دقائق لحماية اليدين والحرص على نعومتها.

لا تتركي أظافرك دون اهتمام وعناية، فهما مثل شعرك بحاجة إلى عناية، لذا ضعي طلاء الأظافر الأساسيّ، أو المقوّي والمغذّي، بحسب حالة أظفارك، إذا كانت تُعاني من التقصيف أم التكسير، هكذا تستعيدين نضارة يديك في دقائق قليلة يوميا.

تحرير من طرف Le360
في 15/05/2015 على الساعة 15:30