5 خلطات طبيعية لعلاج تشققات الشفاه

DR

في 15/05/2015 على الساعة 10:30

معظم الفتيات يعانين من تشقق الشفاه الذي يسبب لهن الإزعاج أحيانا، فإذا كنت سئمت من إستخدام مرطب الشفاه من دون جدوى، وتحلمين بشفاه ناعمة خالية من التشقق، نقدّم إليك أفضل الخلطات والوصفات الطبيعية والسهلة لتحضير مقشّر طبيعيّ للشّفاه المتشقّقة وترطيبها.

-خلطة الفازلين: أخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر، وأضيفي إليهم الفازلين، أخلطي المزيج جيدا، من ثم ضعيه على الشفاه.

-خلطة اللبن: أمزجي ملعقة من اللبن مع قطرتين من ماء الورد، ثم إغمسي قطعة من القطن في الخليط وضعيه على الشفاه.

-خلطة العسل: أذيبي على النار ملعقة من العسل مع ملعقة أخرى من شمع العسل، ثم أضيفي إليهم ملعقتين من زيت اللوز، وضعيهم على الشفاه المتقشّرة، إستخدمي هذه الطريقة يومياً للحصول على شفاه ناعمة

-خلطة النعناع الفلفلي: ضعي ملعقة من شمع العسل في وعاء ثم ضعي هذا الوعاء في ماء ساخن أي قومي بحمام ماء ساخن، ثم أضيفي ملعقة من زبدة الكاكاو، و5 قطرات من وزيت النعناع الفلفلي، رجّي الخليط جيداً، وإستخدمي هذا الكريم 3 مرات يومياً.

-خلطة جوز الهند: أخلطي مقداراً من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من زبدة الكاكاو و ملعقة من زيت اليقطين الغني بفيتامين أ، ضعيهم في وعاء وقومي بتسخينهم من خلال حمام ماء ساخن، حركيهم حتى الذوبان. من ثم أتركي الخليط ليبرد، وضعيه بعدها على الشفاه.

تحرير من طرف Le360
في 15/05/2015 على الساعة 10:30