5 نصائح للتخلص من روائح الطبخ في المنزل

DR

في 09/05/2015 على الساعة 19:12

تنتشر الروائح الناتجة عن عملية الطبخ في أرجاء المنزل، وتسبب الإزعاج لفترة من الزمن للقاطنين فيه، على الرغم من محاولة التخلص من هذه الرائحة عبر استخدام الوسائل التقليدية، مثل فتح النوافذ واستخدام أجهزة الشفط أثناء عملية الطبخ.

وللتخلص من هذه الروائح يمكن استخدام بعض الوسائل البسيطة التي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد. وفيما يلي أهم هذه الوسائل بحسب موقع غود هاوس كيبينغ الإلكتروني:

1- تحييد أبخرة الطبخ

جرب هذه الطريقة في المنزل للتخلص من روائح الطب المزعجة مثل روائح قلي السمك وغيرها، وذلك عن طريق خلط 3 ملاعق من الخل الأبيض وكوب من الماء في مقلاة وغليها على النار لعدة دقائق. ونظراً لطبيعة الخل القلوية، فهو يساعد على تحييد الروائح الكريهة.

2- معالجة سلة المهملات

لا يكفي رمي كيس القمامة بعيداً للتخلص من الروائح الكريهة الصادرة عن سلة المهملات، بل يجب غسلها وتنظيفها بشكل جيد واستخدام مطهر مناسب للتخلص من الجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى إزالة الروائح الكريهة.

3- تنظيف تجهيزات المطبخ

يجب قبل كل شيء التخلص من الأطعمة الفاسدة في المطبخ، فهي تصدر روائح كريهة تضاف إلى روائح الطبخ، وبعد ذلك ينصح بتنظيف وتعقيم جميع السطوح المكشوفة في المطبخ، فهي تمتص الروائح الصادرة عن عملية الطبخ. كما يجب تنظيف جميع الصحون وأدوات الطبخ بعد استخدامها على الفور.

4- تنظيف الحوض

يعد حوض الجلي بيئة خصبة للروائح الكريهة، لأنه يستقبل جميع مخلفات الطبخ، لذلك يجب تنظيف وتعقيم الحوض وأنبوب التصريف من وقت لآخر، لمنع تكدس النفايات وبقايا الطعام.

5- مكافحة الروائح قبل عملية الطبخ

يرش الملح داخل الفرن قبل البدء بمعلية الطهي، وهذا يجعل عملية تنظيفه أسهل بالإضافة إلى تخفيف امتصاصه للروائح. و يمكن استخدام مكعبات الثلج مع الخل للتخلص من الروائح الصادرة عن آلة غسيل الصحون.

تحرير من طرف Le360
في 09/05/2015 على الساعة 19:12