7 نصائح تساعد على حماية البشرة من الاسمرار والإجهاد خلال الصيف

DR

في 06/05/2015 على الساعة 17:30

غالبا ما تتعرض البشرة خلال فترة الصيف إلى الاسمرار، وذلك نتيجة إلى تعرضها لأشعة الشمس وأيضا النزول إلى البحر، الأمر الذى يؤثر سلبا على جمال ونضارة البشرة لكثير من الفتيات.

إلا أن هناك من الطرق التي تساعد في التعامل مع أسباب اسمرار البشرة وحمايتها وجعل البشرة متفتحة ونضرة دائما وهي كالآتي:

ينبغي عليك استخدام واقي الشمس قبل التعرض للشمس بنصف ساعة ويكرر كل ساعتين لو هناك استمرار في التعرض للشمس مثل التعرض لفترات طويلة أثناء المصايف.

من المهم والضرورى أثناء الطهو أو الطبخ مراعاة وجود شفاط للأبخرة والحرارة بالمطبخ، مع ضرورة وجود مروحة لتقليل درجة الحرارة بالمطبخ أثناء الطهي ويفضل وضع كريم عازل من الحرارة على البشرة قبل الطبخ بنصف ساعة بديلا عن أوقية الشمس المكلفة وهذه الكريمات العازلة، يراعى أن تحتوي على الزنك اوكسيد.

مراعاة الحرص على ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والبيضاء وتجنب الملابس الداكنة لتقليل امتصاص الحرارة أثناء الخروج في الشمس.

من الضرورى معالجة الانيميا ومتابعة الأمراض المزمنة والالتزام بالعلاج حتى لا تؤثر مضاعفاتها على اسمرار البشرة وإجهادها.

ينبغي الحرص على تناول الخضراوات والأغذية المفيدة لتبييض البشرة مثل الاكثار من الطماطم والشاي الأخضر وكذلك التونة والزنجبيل، حيث تعتبر بمثابة مضادات أكسدة قوية تعمل على حماية البشرة من الاشعة الضارة.

الحرص على النوم الكافي وتجنب السهر والإجهاد وتجنب المنبهات، الأمر الذي يزيد من نضارة البشرة ويقلل من تأثرها بالعوامل الضارة من التلوث أو الحرارة.

احرصي على علاج حبوب الشباب من البداية أو التهابات البشرة وعدم استخدام منتجات غير طبية حتى لا تحدث حساسية أو التهابات تؤدي إلى اسمرار لون البشرة.

تحرير من طرف Le360
في 06/05/2015 على الساعة 17:30