5 نصائح فعالة لمساندة زوجك

DR

في 30/03/2015 على الساعة 08:40

تتحقق السعادة الزوجية، عندما يحظى كل طرف في العلاقة الزوجية بالاهتمام الكافي من قبل الطرف الآخر. ويجب أن يتحلى الطرفان بالوعي اللازم الذي يمكنهما من تبادل الاهتمام ومساندة بعضهما البعض.

ومن جهته يحتاج الزوج إلى مساندة من زوجته في الكثير من القضايا الحياتية، الأمر الذي يجعل من أدائه في مؤسسة الزواج أكثر فاعلية، ويعيش هو وزوجته في جو من السعادة والاستقرار. فيما يلي 5 نصائح فعالة للزوجة لتساند زوجها بحسب موقع "آي بيليف الإلكتروني".

1- ركزي على ما ينجزه زوجك وتجنبي الحديث عما لا ينجزه

من الضروري أن تكثري من الحديث عما ينجزه زوجك لأن هذا يشعره بأنه مهم بالنسبة لك وأن ما يقوم به محل تقدير من قبلك. وحاولي أن تتجنبي التركيز على نقاط التقصير لدى زوجك فهذا يشعره بالإحباط ويولد لديه انعدام الثقة بنفسه.

2- اختاري الكلمات التي تشجعه وتقوي من عزيمته وخاصة أمام الآخرين

يمكنك أن تظهري اهتمامك بزوجك واحترامك له أمام الآخرين عبر توجيه المديح والإطراء له. على سبيل المثال، حاولي أن تركزي على إنجاز حققه زوجك وأن تثني عليه وتشجعيه على المزيد من الإنجازات فهذا يرفع من معنوياته ويدفعه إلى تحقيق المزيد.

3- لا تتدخلي في عمله

إن لم يطلب زوجك منك المشورة والنصح في بعض شؤون عمله فلا تتطوعي وتعطيه رأيك. ولا تحاولي التدخل في عمله أو التدخل في اتخاذ قرارات تخص عمله. وعليك أن تقدمي له الدعم والثقة بقدراته المهنية.

4- حاولي أن تكوني منفتحة تجاه زوجك

يجب أن لا تغلقي أذنيك وتديري ظهرك له، وحاولي مناقشة جميع الأمور العالقة بينكما بعقلية منفتحة ومتفهمة. يمكنك أن تشاركيه في كل أفكارك وأن لا تخفي عنه أي أسرار. فإن إخفاء الأسرار عن زوجك يؤدي إلى ابتعاده عنك لأنه سيظن بأنك لا تثقين به.

5- كوني مستعدة لمناقشة الأمور الرومنسية بينكما

لا بد وأن تناقشي مع زوجك ما يجعله سعيداً من الناحية الرومنسية والعاطفية. لذا حاولي أن تعرفي منه الأمور التي تسعده كتبادل النظرات الرومنسية، أو تناول العشاء في جو رومنسي أو الاستماع للموسيقى برفقته في جو هادئ.

تحرير من طرف Le360
في 30/03/2015 على الساعة 08:40