تعرفي على أهم 5 تمارين لشد ترهلات البطن

DR

في 26/03/2015 على الساعة 18:00

تعد تمارين البطن الحل المثالي للفتيات للتمتع بقوام مثالي ورشيق، فلا يوجد شيء يعكر صفو المرأة أكثر من البطن الكبيرة أو المترهلة خاصة بالنسبة للفتيات اللاتي لم يتعرضن لأمور تدعو لترهل البطن مثل الولادة والسمنة.

الاهتمام بطبيعة الطعام الذي تتناولينه له دور كبير فى منع ترهل البطن، لهذا ينصح الأطباء دوما بالإبتعاد عن الوجبات السريعة والتركيز على الأطعمة الصحية، كما ينصحون بضرورة شرب الماء بكثرة لتنشيط الدورة الدموية مع المواظبة على تناول شاي الأعشاب والشاي الأخضر حيث أنهما يساهمان بشكل رائع فى زيادة معدل حرق الدهون ومضاعفة سرعة عملية التمثيل الغذائي.

إلى جانب ذلك، فهناك خمسة تمارين أساسية تساعد على تنحيف البطن وإخفاء الترهلات، ويمكنك القيام بها بالمنزل على النحو التالي:

تمرين شد البطن الأول: تمرين العجلة

استلقي على الأرض ثم ضعي يدك خلف الرأس مع رفع الكتفين عن الأرض، قومي بثني ركبتيك ثم ابدأي بتحريك أحدهما تجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ثم كرري مع القدم الأخري، استمري هكذا بالتبادل 12 مرة لشد البطن في وقت أسرع.

تمرين شد البطن الثاني: تدوير القدم المرفوع

فى هذا التمرين سوف يتم رفع القدم وتحركيها بشكل دائري، استلقي على الأرض ثم ارفعي ظهرك عن الأرض مع الإستناد على الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة، ارفعي قدميك بزاوية 45 درجة عن الأرض ثم قومي بلفهما فى حركات دائرية واسعة، كرري 12 مرة.

تمرين شد البطن الثالث: تمرين وضع الجلوس

قفي بشكل مستقيم واجعلي مسافة جيدة بين قدميك ثم خذي وضع الجلوس مع مد ذراعيك للأمام وافردي جسدك مرة أخري، كرري 12 مرة.

تمرين شد البطن الرابع: المشي بوضع الجلوس

قفي بشكل مستقيم واجعلي مسافة جيدة بين قدميك، خذي وضع الجلوس مع مد ذراعيك للأمام ثم تحركي باتجاه اليسار بهذا الوضع ثم إلى اليمين، كرري 10 مرات لكل اتجاه.

تمرين شد البطن الخامس: رفع الظهر عن الأرض

استلقي على الأرض ثم قومي بثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم، ارفعي أسفل الظهر عن الأرض ثم اخفضيه مرة أخرى بحيث لا يلامس الأرض تماما، كرري 10 مرات.

واظبي على تمارين البطن السابقة بصفة مستمرة وتمتعي ببطن مشدود وخالية من الترهلات.

تحرير من طرف Le360
في 26/03/2015 على الساعة 18:00