7 أساليب بسيطة لتخففي الضغط عن زوجك

DR

في 15/03/2015 على الساعة 18:37

يتعرض الكثير من الرجال إلى ضغوطات بسبب طبيعة عملهم أو بسبب مسؤوليات وأعباء الحياة الملقاة على كاهلهم، وتؤثر هذه الضغوطات على حياتهم الزوجية بطريقة سلبية مما يولد التوتر في علاقتهم مع زوجاتهم.

ويعتبر دور الزوجة ذو أهمية كبرى في تخفيف الضغوطات عن زوجها، خاصة أن اتبعت الخطوات التالية التي نشرها موقع "أول وومانز توك" الإلكتروني:

1-استمعي لشكواه

بينما يميل بعض الرجال إلى الكتمان، يميل آخرون إلى الإفصاح عن مشاكلهم والضغوطات التي يتعرضون إليها، فإن كان زوجك ممن يميلون إلى الافصاح عما في داخلهم، عليك أن تستمعي لشكواه جيداً دون أي مقاطعة وعليك مواساته والاهتمام بما يقول.

2- لا تقدمي له النصح إلا إن طلب ذلك منك

ربما تظنين بأنه عليك أن تسدي له النصح في القضية التي تقض مضجعه أو تسبب له الضغط النفسي، إن لم يطلب منك زوجك المشورة لا تقدمي له أي نصائح، لأنه قد لا يحتاج إلى حل لمشكلته في الوقت الراهن وكل ما عليك فعله هو أن تهدئي من روعه وتواسيه حتى يطلب منك المشورة.

3- مارسي الهرولة معه

إن كنت تعتقدين بأن ممارسة الرياضة يمكن أن تساعد زوجك في التخلص من الضغط النفسي، فرافقيه في جولة هرولة، إذ تعتبر الرياضة إحدى الطرق الفعالة والناجعة للتخلص من الضغط.

4- حضري له حماما ساخنا

للتخفيف من الضغط النفسي والتعب الجسدي وقدمي له مساجاً مريحاً لظهره واغسلي شعره ووفري له جواً مريحاً وهادئاً بعد الحمام.

5- أعدي له وجبته المفضلة

إن كان زوجك يشعر بالضغط ، فهنالك طريقة أخرى يمكن أن تساعده في تخفيف هذا الضغط وهي وجبة مفضلة لديه تعديها له بنفسك.

6- وفري له جواً رومنسيا في المنزل

إن أعجبه الحمام الساخن والعشاء المفضل لديه، يمكنك أن تهيئي له جواً رومنسياً وتشغلي موسيقى هادئة وتقضيا بعض الوقت بهدوء على ضوء الشموع بعيداً عن ضجيج الحياة.

7- اتركيه يسترخي

ربما يرغب زوجك بالاسترخاء ومشاهدة التلفاز، لذا قدمي له بعض الحلويات أو المكسرات إلى جانب العصير أو الشراب الساخن ليستمتع بأمسية هادئة.

تحرير من طرف Le360
في 15/03/2015 على الساعة 18:37