خلطات سحرية للتخلص من البشرة الجافة

DR
في 14/03/2015 على الساعة 15:17

يعد جفاف بشرة الوجه من المشاكل التي تزعج المرأة، وتجعلها في بحث دائم لحلها.

لكن، يمكنك عزيزتي بالقليل من العناية المنزلية اعادة ترطيب بشرتك ومكافحة جفافها، لذا اخترنا لك أهم 3 وصفات في هذا الإطار:

- زبدة الكاكاو: تعد مرطبا ممتازا للبشرة الجافة، وخصوصا لأصحاب البشرة ذات التشققات. استخدمي زبدة الكاكاو على بشرة الوجه كماسك لمدة ربع ساعة وكرري الوصفة 4 مرات في الأسبوع، وبهذه الطريقة ستعيدين التوازن في درجة الحموضة إلى البشرة، وستساعدين في حبس الرطوبة داخل بشرتك.

- ماسك الأفوكادو: إهرسي ثمرة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقة عسل، إفردي المزيج على وجهك وإسترخي لعشرة دقائق، بعدها إشطفي وجهك بالماء البارد، كرري هذا الماسك 4 مرات في الأسبوع.

لهذا الماسك فوائد هائلة على البشرة الجافة، فالأفوكادو يعد عنصرا ممتازا لمحاربة جفاف الجلد لإحتوائه على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة، كما أنه يفيد جدا في تنعيم البشرة الجافة، فهو يخترق الطبقات العميقة ويساعد أيضا على علاج حروق الشمس.

- ماسك الغلسيرين وماء الورد: إمزجي 75 ملل من الغلسيرين مع 25 ملل من ماء الورد وضعي الخليط في عبوة زجاجية وإدهني به بشرتك مرة يوميا فبل النوم لحماية بشرتك من التشققات والجفاف، وستحصلين على نتائج رائعة خلال أسبوع.

تحرير من طرف Le360
في 14/03/2015 على الساعة 15:17

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800