4 حقائق جنسية شائعة وخاطئة تفسد علاقتكما الزوجين

DR

في 11/03/2015 على الساعة 22:30

الثقافة الجنسية أمر لابد منه لكل امرأة متزوجة أو مقدمة على الزواج، ولكن بعض المصادر في هذا السياق لا تتمتع بالمصداقية المطلوبة، ما يتركنا في النهاية مع الكثير من المعلومات الشائعة ولكن التي تبعد تماما عن الواقع، إليك أبرز المفاهيم الخاطئة التي سمعنا بها في مرحلة ما، والتي تفسد علاقتك بزوجك!

الجنس يؤدي إلى ذبحة قلبية: نسمع كثيرا بقصصٍ عن رجال متقدمين بالسن تعرضوا لأزمات قلبية خلال الجماع وبسببه، ولكن الأبحاث العلمية تعاكس ذلك! فالدراسات تؤكد أن، إذا ما كان الرجل يدخن أو يعاني من مرض السكري، هناك إحتمال واحد بالمليون أن يتعرض لأي أزمة قلبية خلال ممارسة العلاقة الحميمة، بل على العكس، فإن الأمر مفيد للقلب كما الشرايين.

الرجل بغريزته لا يكتفي بزوجته كشريكة جنسية واحدة: جملة سمعناها مرارا وتكرارا من مختلف المصادر، وذلك بأن الخيانة أمر محتم على الرجل لأسباب غرائزية وبيولوجية وعدم قدرته على إكتفاء بشريك جنسي واحد، هذه النظرية أكثر من خاطئة إذ أن الخيانة ليست حتمية على الإطلاق، بل تنجم عن عدم الإرتياح في علاقة ما، أو عن عدم انسجام بينه وبين زوجته خصوصا على الصعيد الجنسي.

حجم اليدين أو القدمين مرتبط بحجم العضو الذكري لدى الرجل: نظريات كثيرة تتعدد في هذا السياق، منها ما يربط حجم العضو الذكري باليدين، الأصابع، القدمين وحتى الأذن والأنف، ولكن لا يوجد أي دليل علمي يربط ما بين هذه العناصر بأي شكل من الأشكال!

لا لإرتداء الجوارب خلال ممارسة الجماع: دائما ما يصور إرتداء الجوارب خلال العلاقة الحميمة كأمر غير محبذ وغير جذاب، ولكن دراسة حديثة أثبت العكس تماما، إذ تبين أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرتدين جواربهم لديهم قدرة أكبر على الوصول إلى النشوة مقارنة بالأشخاص الذين يخلعونها والسبب؟ العلاقة الحميمة تكون أفضل كلما كان الثنائي مرتاحا ودافئا!

تحرير من طرف Le360
في 11/03/2015 على الساعة 22:30