تعرفي على خطورة رجيم الكرات القطنية على صحتك

DR
في 11/03/2015 على الساعة 13:30

في سياق موجة الطرق الغريبة، والمجنونة أحيانا، التي نسمع بها في مجال الرجيم وخسارة الوزن، برزت حمية استثنائية لتلقى رواجا كبيرا وأصداء كثيرة ضمن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي على الصعيد العالمي: إنها حمية الكرات القطنية!

نعم، الكرات القطنية.. فالأمر ليس بخدعة كلامية، بل تقضي هذه الحمية فعليا بتناول القطن! وكما تظهر فيديوهات يوتيوب العديدة، والأحاديث التي يتم تداولها في مختلف غرف الدردشة، ترتكز هذه الحمية على تناول 5 كرات قطنية مغمسة بعصير البرتقال، الليموناضة أو السموثي في الوجبة الواحدة.

والهدف؟ الشعور بالتخمة من دون تناول كميات كبيرة من الطعام لخسارة الوزن، وفي حين أن بعض ممارسي هذا الرجيم الغريب يقدمون على تناول الكرات القطنية من دون أي تغميس قبل الوجبات للحد من تناول الكميات الكبيرة، يلجأ البعض الآخر إلى الإرتكاز كليا على الكرات المغمسة بالعصير من دون تناول أي صنف آخر.

ولكن، وعلى رغم الفعالية الكبيرة التي يفاخر بها من فقد الوزن من خلال هذه الطريقة الفريدة، تشير الجهات المختصة إلى الخطورة الصحية لهذا النوع من الإجراءات المتطرفة، خصوصا أن معظم أنواع القطن يحتوى على ألياف البوليستر والعديد من المواد الكيميائية المضرة لجسم الإنسان، كذلك، تشير السجلات الطبية إلى حدوث بعض حالات الإنسداد في الأمعاء نتيجة إعتماد هذه الحمية، ناهيك عن سوء التغذية.

فعلى حد قول أحد الخبراء، اللجوء إلى رجيم الكرات القطنية هو الأمر نفسه كتغميس قميصك في عصير البرتقال وتناولها!

تحرير من طرف Le360
في 11/03/2015 على الساعة 13:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800