تعرفي على طرق التخلص من عادة قضم الأظافر

DR
في 02/03/2015 على الساعة 19:30

تعاني عدة نساء من مشكلة قضم الأظافر رغم أنها عادة سيئة وتتسبب في عدد من المشكلات الصحية والجمالية، ورغم أن رحلة التخلص من هذه العادة صعبة، إلا أنك تستطيعين التخلص من هذه العادة السيئة، إليك فيما يلي بعض النصائح الهامة التي ستساعدك على التوقف عن قضم أظافرك.

1- خصصي ميعادا أسبوعيا لعمل جلسة مانكير لأظافرك، فعندما تكون أظافرك مهذبة وجذابة، ستفكرين مرتين قبل وضعها بين شفتيك لقضمها.

2- احتفظي بأظافرك قصيرة، احرصي على حمل مجموعة أدوات العناية بالأظافر بالمنزل لبرد أظافرك وقصها أولا بأول.

3- عندما تكونين بالمنزل، ارتدي قفازا أو قومي بتغطية أظافرك بالضمادة اللاصقة.

4- ضعي طلاء أظافر بألوان زاهية، فإذا حاولت قضم أظافرك سيفسد اللون وستصبح مظهر أظافرك غير جذابا.

5- إذا كنت غير قادرة على منع نفسك من قضم أظافرك، حاولي ترك إصبع أو اثنين دون قضم أظافرهما، ستلاحظين بنفسك كيف أن حالها أفضل بكثير من الأظافر التي قمت بقضمها مما سيجعلك تترددين قبل القيام بهذه العادة.

6- تذكري دائما أن قضم أظافرك يؤدي إلى مشكلات صحية من ضمنها تلف الأظافر والأسنان واللثة.

7- حاولي ارتداء أسورة بدلايات أنيقة لتذكرك دوما بالإمتناع عن قضم أظافرك كلما فكرت في ذلك، فكلما وضعت أظافرك بين شفتيك، ستصدر الدلايات صوت يذكرك برغبتك في التوقف عن هذه العادة.

8- عندما تشعرين بالرغبة الملحة لقضم أظافرك، قومي بمضغ العلكة بدلا من ذلك، فإنها ستبقي فمك مشغولا مما يساعدك على التوقف عن عادة قضم الأظافر.

9- استخدمي طلاء معالج لأظافرك وضعيه في حقيبتك طوال الوقت، فإنه عادة ما يحتوي على مادة مرة الطعم وستجعلك تتراجعين عن قضم أظافرك كلما وضعتيها في فمك.

10- حافظي على أظافرك وساعديها لتنمو بشكل صحي مرة ثانية، وننصحك باستخدام مستحضرات معينة لتساعدك على ذلك مثل مقوي الأظافر والزيت المعالج لجلد المحيط بالأظافر.

11- كافئي نفسك! ضعي لنفسك أهدافا واقعية، وكلما قضيت مدة من الوقت دون أن تقومي فيها بقضم أظافرك، اشتري شيئا ترغبين فيه أو تناولى وجبة لذيذة كأنك تكافئين نفسك على هذا الإنجاز.

تحرير من طرف Le360
في 02/03/2015 على الساعة 19:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800