وصفة شهية للبطاطا المخبوزة مرتين في الفرن

DR

في 02/03/2015 على الساعة 09:30

من المعروف أن البطاطا تدخل في العديد من وصفات الطعام الشهية التي يرغب الكبار والصغار بتناولها، وتحمل العديد من الفوائد الغذائية للجسم، بالإضافة إلى أنها من الأطعمة رخيصة الثمن التي تتوفر في الأسواق على مدار العالم.

ويقدم موقع "ذا كيتشن" وصفة غريبة وشهية في نفس الوقت للبطاطا المخبوزة مرتين في الفرن، والتي يمكن أن تقدمها ربة المنزل لضيوفها وأفراد أسرتها.

المقادير:

- 4 حبات كبيرة الحجم من البطاطا

- كوبين ونصف من الخضار واللحوم المطبوخة

- 3 ملاعق صغيرة من التوابل والأعشاب المفرومة

- نصف كوب من القشدة الحامضة أو اللبن اليوناني

- من كوب إلى كوبين من الجبنة

طريقة التحضير:

1- خبز البطاطا: يسخن الفرن إلى درجة 425 فهرنهايت وتبطن صينية الخبيز بورق الألمنيوم، وتنظف حبات البطاطا بشكل جيد وتثقب من جميع أنحائها بالشوكة، ومن ثم تدهن بزيت الزيتون بالكامل، ثم تخبز في الفرن لمدة 50 دقيقة تقريباً مع تقليبها مرتين على الأقل.

2- تحضير الحشوة: في الوقت الذي تكون فيه البطاطا داخل الفرن، يتم تحضير الحشوة، من خلال طهي اللحوم والخضار وخلطها بالأعشاب والتوابل حسب الرغبة، لنحصل في النهاية على كوبين إلى كوبين ونصف من الحشوة.

3- تقطيع البطاطا: بعد أن تنضج حبات البطاطا بشكل جيد، تقطع بشكل طولي من المنتصف، ويستخرج اللب بملعقة مناسبة مع ترك القليل منه ونقل اللب المستخرج إلى وعاء جانبي.

4- هرس البطاطا: تستخدم شوكة لهرس لب البطاطا مع القشدة الحامضة أو اللبن اليوناني ثم تضاف نصف كمية الجبنة، وتخلط بشكل جيد مع الحشوة السابقة.

5- إضافة الحشوة: تقسم الحشوة إلى أقسام متساوية تملأ بها حبات البطاطا المفرغة، ثم ترش كمية الجبنة المبشورة المتبقية في الأعلى.

6- في المرحلة الأخيرة تعاد حبات البطاطا المحشوة إلى الفرن لتخبز مرة أخرى لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة حتى تذوب كامل كمية الجبنة لتصبح جاهزة للتقديم.

تحرير من طرف Le360
في 02/03/2015 على الساعة 09:30