تسع طرق مختلفة لينعم شعرك برائحة جيدة

DR

في 25/02/2015 على الساعة 20:00

الشعر الجميل لا يكتمل أبدا بدون أن يكون رائحته جيدة، فالتعرق والحرارة والتلوث بإمكانهم أن يجعلوا رائحة شعرك سيئة، ولكن هناك العديد من الطرق التي بإمكانها أن تحفظ شعرك برائحة جيدة، اقرأي هنا واكتشفي تسع طرق لينعم شعرك برائحة جيدة.

1- الزيوت العطرية الطبيعية

الزيوت العطرية واحدة من أفضل الطرق الطبيعية التي بإمكانها أن تترك شعرك برائحة جيدة، بعد الاستحمام ضعي نقطة أو نقطتين على يديك وامسحي بها شعرك، زيت جوز الهند واللافندر سيتركان شعرك رطبا وذو رائحة جيدة.

2- مست الشعر

مست الشعر ما هو إلا عطرا صنع خصيصا من أجل شعرك لكي يكسبه رائحة منعشة وجيدة، مست الشعر هو طريقة رائعة ليتمتع شعرك برائحة جيدة طوال اليوم، فقط ابحثي عن العبير المفضل لديك من أنواع مست الشعر.

3- سبراي الشعر

هل تعلمين أن سبراي الشعر لا يستخدم فقط من أجل تصفيف الشعر؟ فقبل الخروج أو الذهاب إلى العمل، ضعي القليل من سبراي الشعر وبذلك فأنت ستثبتين تسريحة شعرك وستجعلين رائحته جيدة في نفس الوقت.

4- شامبو بعطر رائع

اختيار الشامبو ذو الرائحة الجميلة والذي يتناسب مع نوع شعرك، سيكسبه بريقا ورائحة منعشة لساعات طويلة، ولكن إذا كنت حقا تحبين نوع الشامبو وتكرهين رائحته، يمكنك وضع قطرات من زيت اللافندر أو ماء الورد لجعل رائحة شعرك أفضل.

5- بديل الزيت

بديل الزيت اختراع رائع! ليس فقط لأنه يجعل الشعر ناعما، ولكنه يعطي للشعر أيضا رائحة جيدة وكأنك غسلت شعرك للتو بالشامبو، كما أنه يعطي نتائج مذهلة مع الشعر الهائش.

6- انتبهي من الحرارة

أن تقومي باستخدام مجفف الشعر أو المكواة السيراميك بالطبع هي فكرة جيدة، ولكن نتائجها لا تكون جيدة، إذا اخترتي أن تستخدمي الحرارة مع شعرك، فلابد أن تعلمي طريقة الحفاظ على شعرك من التلف الناتج عن الحرارة، تأكدي من إخبار مصفف الشعر الخاص بك أن يقلل درجة الحرارة لكي تتجنبي حرق أطراف الشعر، إذا كنت تقومين بفرد شعرك في المنزل، اتجهي إلى التسريحات السهلة تجنبا لتلف شعرك وانبعاث رائحة احتراق الشعر.

7- عصير الليمون

بالطبع عصير الليمون له قدرة على تخلصيك من نزلات البرد، ولكنه في الحقيقة له فوائد أكثر من ذلك بكثير، قومي بوضع القليل من عصير الليمون على شعرك ثم اشطفيه قبل الاستحمام، هذه الطريقة ستجعل شعرك ينعم برائحة جيدة لأيام.

8- ماء الورد

هل حاولت مسبقا أن ترشي القليل من ماء الورد على شعرك أثناء الاستحمام؟ أعتقد أنه حان الوقت المناسب لتجربة هذه الحيلة، بعد غسل شعرك، ضعي بضع قطرات من ماء الورد مباشرة على شعرك وانتعشي برائحته الجيدة ثم جففيه.

9- الشامبو الجاف ذو الرائحة الجيدة

إذا كان الشامبو الجاف منقذك اليومي، فإن الشامبو الجاف المعطر يعتبر حلما بالنسبة لك، قومي بوضعه في أيام التي تكونين فيها منشغلة للغاية، فهو سينعش شعرك برائحة عطرة، فقط رشي بعضا منه على شعرك وبهكذا ستكونين جاهزة للخروج.

تحرير من طرف Le360
في 25/02/2015 على الساعة 20:00