أطباء يعلنون إصابة سيلفيو برلوسكوني بسرطان الدم

رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلسكوني. Mondadori Portfolio

في 07/04/2023 على الساعة 10:48

قال أطباء، الخميس 6 أبريل 2023، إن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني الموجود حاليا في العناية المركزة يعاني سرطان الدم والتهابا في الرئة.

ويتلقى برلسكوني (86 عاما) العلاج في وحدة للقلب بالعناية المركزة في مستشفى بمدينة ميلانو، بعدما جرى نقله إليها الأربعاء إثر معاناته من صعوبات في التنفس وانخفاض مستوى الأكسجين بالدم.

وقال الأطباء، في بيان، «يخضع برلسكوني حاليا للعلاج في قسم العناية المركزة من التهاب في الرئة »، وقد تم تشخيص إصابته بـ »ابيضاض الدم النقوي المزمن»، وهو نوع نادر من سرطان الدم يصيب الكبار في السن.

وأفاد ألبرتو زانغريلو الطبيب الشخصي لرئيس الوزراء الأسبق بأن سرطان برلسكوني في «مرحلة مزمنة ثابتة» ولم يتحول بعد إلى «سرطان دم حاد».

وكان وزير الخارجية أنطونيو تاجاني قد ذكر أنه تحدّث إلى طبيب برلسكوني الذي أخبره أن رئيس الوزراء السابق أمضى ليلة هادئة وأنّ حالته مستقرّة ويمكنه إجراء مكالمات هاتفية.

وفي الشهر الماضي، أمضى الملياردير الذي يقود حزب «فورتسا إيطاليا» اليميني 4 أيام في المستشفى ذاته، بسبب معاناته من مشاكل بالقلب، وفقا لوسائل إعلام إيطالية، قبل أن يخرج من المستشفى الخميس الماضي.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 07/04/2023 على الساعة 10:48