بالفيديو: نشوب حرائق ضخمة في جنوب تركيا

DR

في 15/07/2022 على الساعة 07:30

اجتاحت موجة من الحرائق الغابوية جنوب تركيا، منتصف الأسبوع الجاري، حيث تكثف السلطات التركية جهودها لاحتواء لهيب النيران ومنع انتقالها إلى مناطق سياحية ومجمعات سكنية.

وفي هذا الصدد، قال وحيد كيريشتشي، وزير الزراعة والغابات التركي، إن التقييمات الأولية أظهرت أن الحريق اندلع في محول كهرباء في المنطقة، وأن ما يصل إلى 1500 فدان من الأراضي تضررت بالفعل، وأضاف أن الرياح الشديدة زادت من صعوبة احتواء الحرائق التي اندلعت منتصف نهار الأربعاء.

من جهته، قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن 19 شخصاً أصيبوا بسبب الحرائق، وما زال تسعة منهم يتلقون العلاج حتى صباح اليوم الخميس، فيما قال كيريشتشي إنه تم إجلاء 2400 شخص عن المنطقة كإجراء احترازي.

وقالت السلطات إن عشر طائرات و20 طائرة هليكوبتر، منها واحدة يمكنها العمل ليلاً، تشارك في جهود مكافحة النيران.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع محلية فيديوهات وصوراً للحرائق التي بدت قريبة جداً من التجمعات السكنية والأماكن السياحية.

ويُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تندلع فيها حرائق في سواحل تركيا، ففي السنة الماضية دمرت الحرائق مناطق عدة من جنوب تركيا، حيث امتدت الحرائق من الغابات إلى مناطق مأهولة بالسكان، تقع على مقربة من مواقع سياحية عديدة في جنوب البلاد؛ مما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص، واضطر السلطات لإخلاء عشرات القرى من قاطنيها.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 15/07/2022 على الساعة 07:30