اختفاء سفينة سياحية في ظروف مأساوية بسواحل اليابان

فرق الإنقاذ تعمل جاهدة للبحث عن السفينة المختفية

فرق الإنقاذ تعمل جاهدة للبحث عن السفينة المختفية . DR

في 23/04/2022 على الساعة 18:45

أعلنت السلطات اليابانية عن فقدان أثر مركب سياحي يقل 26 شخصا شمال البلاد، مشيرة إلى إطلاق عملية للإنقاذ بحثا عن المركب الذي أرسل إشارة استغاثة.

وقال وزير النقل الياباني تتسو سايتو خلال مؤتمر صحافي إن السفينة "كازو 1" كانت تبحر قبالة الطرف الشمالي لمحافظة هوكايدو عندما أرسلت إشارة الاستغاثة.

وأضاف أن طاقم المركب أفاد بأن "المياه غمرت قوس السفينة قبالة ساحل شبه جزيرة شيريتوكو وأن السفينة كانت تغرق ... وطلب المساعدة لإنقاذه".

وأضاف سايتو أن رجال الإنقاذ وصلوا إلى المنطقة في قوارب وطائرات بعد حوالي ثلاث ساعات، "لكننا تلقينا تقارير تفيد بأنهم لم يعثروا على السفينة أو على طاقمها أو ركابها".

وأكد مسؤول في خفر السواحل أن رجال الإنقاذ "شكلوا فرق عمل" لمتابعة الحادث والبحث عن المفقودين.

وتخشى فرق الإنقاذ التي تسابق الزمن هناك من كارثة حيث كانت السفينة تحمل عشرات الأرواح، سيما وأن أول نداء استغاثة من السفينة قبيل أكثر من 10 ساعات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن طفلين كانا بين ركاب المركب الذي أبحر في مياه باردة وهائجة.

كما تقترب درجات الحرارة في موقع السفينة المحتمل حاليًا من صفر درجة مئوية في الليل.

وكانت السفينة في منطقة شبه جزيرة شيريتوكو عند الطرف الشمالي لأقصى جزر شمال اليابان، ويعتقد أنها شوهدت عندما تعرضت للمشاكل قرب شلالات كاشينو وهي مقصد سياحي شهير.

وتعد شبه جزيرة شيريتوكو أحد مواقع التراث العالمي التي اعتمدتها اليونسكو في عام 2005 وهي معروفة بحياتها البرية الفريدة، بما في ذلك أسود البحر المهددة بالانقراض والطيور المهاجرة والدببة البنية.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 23/04/2022 على الساعة 18:45