مارين لوبان تتراجع عن فكرة حظر الحجاب لهذا السبب

DR

في 18/04/2022 على الساعة 15:31

كشف مسؤولون في حزب مرشحة اليمين المتطرف لانتخابات الرئاسة بفرنسا، مارين لوبان، أن الأخيرة تراجعت عن فكرة "حظر الحجاب في الأماكن العامة"، وأن هذه القضية "لم تعد على رأس أولوياتها" في النضال ضد ما وصفوه بـ"التشدد الإسلامي".

جاء تغير موقف لوبان قبل أسبوع واحد فقط من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستُجرى يوم 24 أبريل 2022، حيث تواجه الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون.

لوبان قالت السبت 16 أبريل 2022 إن الحجاب "مشكلة معقدة"، لكنها في المقابل أكدت على أنها "غير محدودة التفكير" وأن مشروع الحظر المثير للجدل هذا سيطرح للنقاش في الجمعية الوطنية.

في السياق ذاته، خفف المتحدث باسم لوبان، سيباستيان شون، من حدة المواقف المعارضة لأنصار حزبه ومرشحته للرئاسة من الحجاب الإسلامي، وقال في تصريحات لقناة "بي إف إم تي في" الفرنسية، الأحد 17 أبريل 2022، إنه في حال انتخاب لوبان "ستكلف البرلمان بتحديد تفاصيل هذه المسألة".

أضاف شون أن البرلمان الفرنسي "هو من سينظر في قضية حظر الحجاب، ويقدم الحلول العملية كي لا تتأثر مثلاً سيدة في السبعين من العمر تضع الحجاب منذ سنوات بهذا التدبير"، وأوضح أن هذه الفئة من المسلمات "ليست الجهة المستهدفة"، قائلاً: "نحن نستهدف المتشددين الإسلاميين".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 18/04/2022 على الساعة 15:31