أوميكرون يواصل انتشاره في العالم.. فرنسا تسجل 9 حالات جديدة

DR

في 03/12/2021 على الساعة 15:00

كشفت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الجمعة، عن تسجيل تسع إصابات بمتحورة "أوميكرون" حتى الآن، فيما تواصل السلالة الجديدة لفيروس كورونا تفشيها في العالم، الأمر الذي أثار المخاوف حيال المتحورة التي باتت تطغى على سواها من المتحورات.

أعلنت المديرية العامة للصحة الفرنسية، الجمعة 3 دجنبر 2021، عن تسجيل ما مجموعه 9 إصابات بمتحورة "أوميكرون" حتى الآن. هذا في وقت تواصل السلالة الجديدة لفيروس كورونا انتشارها في العالم.

وبعد جزيرة لاريونيون، تم اكتشاف ثلاث حالات بالمتحورة في منطقة "إيل دو فرانس" و"أوت رين" و"فندي" وقد تبين حسب السلطات أنها قد سجلت بين مسافرين عائدين من دول القارة السمراء.

من جهة أخرى، رصدت الولايات المتحدة وأستراليا حالات إصابة بمتحورة "أوميكرون"، يومي الخميس والجمعة، ما يفاقم الهواجس حيال السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي باتت تطغى على سواها من المتحورات في جنوب إفريقيا وقد تصبح الأكثر انتشارا في أوروبا.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية من أن احتمال انتشار "أوميكرون" على الصعيد العالمي "مرتفع"، رغم وجود كثير من الغموض بشأن هذه المتحورة، لناحية مدى قوة العدوى وشدة الأعراض التي تسببها وفعالية اللقاحات الموجودة.

هذا، وقررت البلدان الأوروبية تشديد القيود الصحية مجددا، بينها فرض تدابير حدودية وحظر السفر إلى جنوب إفريقيا.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 03/12/2021 على الساعة 15:00