بالفيديو: مصرع 21 شخصا في فيضانات طوفانية بأمريكا

DR

في 23/08/2021 على الساعة 10:30

لقي واحد وعشرون شخصا مصرعهم، الأحد 22 غشت 2021، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين، جراء الأمطار الطوفانية التي اجتاحت ولاية تينيسي الأمريكية، وتسببت في كارثة.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الفيضانات جاءت نتيجة أمطار غزيرة، وصفت بـ"التاريخية"، تهاطلت على المنطقة، وأشارت وكالة الأرصاد الجوية الأمريكية إلى أن "ما بين 22 و43 سنتيمتراً من الأمطار سقطت بوسط تينيسي خلال فترة 6 ساعات صباح السبت".

كما أوضح قائد الشرطة المحلية غرانت غيليسبي، في مؤتمر صحفي، أن عشرين شخصاً لقوا حتفهم في مدينة ويفرلي بمقاطعة همفريز، مشيراً إلى أنه تم العثور على جثة إضافية في منطقة ريفية.

وفي بيان سابق، قالت وكالة إدارة الطوارئ في الولاية إن "إدارة الصحة في ولاية تينيسي تمكنت من تأكيد وجود 16 ضحية" جراء أحوال الطقس في مقاطعة همفريز، محذرة من أن الحصيلة موقتة، وقد ترتفع.

كما تأثرت ثلاث مقاطعات أخرى. وقال البيان إن هناك عمليات تنظيف جارية، وإن "العديد من الجسور والطرق في المنطقة المتضررة ما زالت مغلقة".

ولا يزال هناك عشرات الأشخاص المفقودين وفقاً لصحيفة "ذا تينيسيان" المحلية.

وكانت الشرطة قد تحدثت عن فقدان أثر أربعين شخصاً، لكن عدد المفقودين يبلغ الآن نحو عشرين شخصاً بينهم كثير من الأطفال، فيما قال مسؤولون محليون في ويفرلي إن المياه ارتفعت بسرعة كبيرة بحيث لم يكن لدى الناس وقت للاحتماء.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي، الأحد، عن "تعازيه الحارة"، مشيراً إلى أن الحكومة "مستعدة لتقديم المساعدة"، فيما كتب النائب عن الولاية مارك غرين، صباح الأحد، على تويتر: "صلواتنا مع جميع سكان ولاية تينيسي المتضررين من الفيضانات التاريخية".

تحرير من طرف جواد
في 23/08/2021 على الساعة 10:30