توقيف 61 جزائريا لتورطهم في قتل شاب وإحراق جثته

DR

في 18/08/2021 على الساعة 11:01

أصدرت الشرطة الجزائرية الثلاثاء بيانا تعلن فيه عن عدد الموقوفين في قضية قتل وحرق شاب في منطقة القبائل التي اجتاحتها الحرائق في الأيام الأخيرة، حيث وصلت حصيلة الموقوفين لـ 61 شخصا.

أوقفت الشرطة الجزائرية الثلاثاء 25 شخصا آخرين في قضية قتل وحرق شاب اتّهم خطأً بأنّه من مشعلي الحرائق في منطقة القبائل التي اجتاحتها النيران في الأيام الأخيرة، وبذلك بلغ عدد الموقوفين في هذه القضية 61 شخصا.

وأثار مقتل جمال بن اسماعيل بطريقة بشعة صدمة في البلاد رغم الخسائر البشرية والمادية التي تسببت بها الحرائق. وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان إنّ الشرطة أوقفت "25 آخرين" في عدد من ولايات البلاد.

وأوضح البيان أنّه بناء على تحقيق أولي، بلغ "العدد الإجمالي للموقوفين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة 61 شخصا (...) لهم المسؤولية بدرجات مختلفة في قتل، حرق وتنكيل جثة، وتحطيم أملاك وانتهاك حرمة مقر أمني".

وكان بن اسماعيل البالغ 38 عاماً، ذهب طوعاً إلى بلدة "الأربعاء نايث إيراثن" شمال البلاد، للمساعدة في إطفاء الحرائق التي أودت بـ90 شخصا على الأقل في نحو أسبوع. كما أنّه سلّم نفسه إلى الشرطة لدى معرفته بأنه من بين المشتبه بإشعالهم النيران.

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حشدا من الأشخاص الذين أحاطوا بسيارة الشرطة، وأقدموا على سحب الشاب منها بعد ضربه. ثمّ قتل الشاب وأحرقت جثته، فيما كان عدد من الشبان يلتقطون صور "سيلفي" أمام الجثة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 18/08/2021 على الساعة 11:01