بالفيديو: مصرع 12 شخصا وإجلاء الآلاف في فيضانات طوفانية بالصين

DR

في 21/07/2021 على الساعة 19:00

توفي 12 عشرا شخصا وأجلي نحو 200 ألف آخرين جراء فيضانات شهدتها مدينة وسط الصين، وفق ما أعلنت عنه السلطات المحلية، في وقت تفجّرت فيه سدود وارتفع منسوب المياه في أنهار مقاطعة خنان جرّاء الأمطار الغزيرة.

وقامت السلطات الصينية بإجلاء نحو 200 ألف شخص من مدينة تشهد فيضانات وسط البلاد، وفق ما أعلن عنه مسؤولون محليون، يوم الأربعاء 20 يوليوز، في وقت تفجّرت في سدود وارتفع منسوب المياه في أنهار مقاطعة خنان جرّاء الأمطار الغزيرة.

إلى ذلك، لقي 12 شخصا حتفهم وأصيب خمسة بجروح جرّاء السيول التي غمرت مترو أنفاق في تشنغتشو فيما تم إنقاذ المئات، وفق ما أعلن عنه مسؤولو المدينة في منشور على منصة "ويبو".

وأفادت سلطات مدينة تشنغتشو الواقعة في خنان أنه "تم حتى الساعة السابعة صباحا في 21 يوليوز إجلاء نحو 200 ألف شخص، وتأثّر 36 ألفا من سكان المدينة بالكارثة". ويقود الجيش عمليات الإنقاذ في المدينة التي تعد أكثر من عشرة ملايين نسمة وحيث أغرق تساقط الأمطار على مدى أيام الشوارع ومترو أنفاق.

وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ركاباً وصل منسوب المياه إلى مستوى أكتافهم في إحدى حافلات مترو تشنغتشو، كما وقف بعضهم على المقاعد. وفي مقطع فيديو آخر، قام رجال الإنقاذ بإجلاء الركاب في الظلام.

من جهته، حذر الرئيس الصيني شي جينبينغ، يوم الأربعاء 20 يوليوز، أنّ بلاده تواجه فيضانات "خطيرة للغاية"، مشيرا إلى إن "سدود بعض الخزّانات انفجرت، مما تسبّب بإصابات خطيرة وبخسائر في الأرواح وبأضرار في الممتلكات. السيطرة على الفيضانات في وضع خطير جداً".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 21/07/2021 على الساعة 19:00