بالفيديو: السلطات السعودية تفتح تحقيقا حول إقامة حفل رقص "ماجن"

DR

في 01/06/2021 على الساعة 08:30

أثار حفل في السعودية، ظهرت فيه راقصات، غضباً على شبكات التواصل الاجتماعي، ما استدعى سلطات المملكة للتحرك، بعد دعوات لمحاسبة الأشخاص الذين ظهروا في الحفل والمسؤولين عن تنظيمه.

وقالت قناة "الإخبارية السعودية" نقلاً عن مصادرها – لم تسمها – إن "الجهات تعمل على ضبط من شارك ونشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لحفل ضم عددا من مشاهير السوشال ميديا".

وأضافت القناة: "كانت المقاطع قد أوضحت حضور عدد من الراقصات في الحفل مما أحدث موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى تجاوز العدد المسموح به من قبل وزارة الداخلية للتجمعات مع غياب الالتزام بالإجراءت الاحترازية".

من جانبها، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن القانون ينص على "تجريم إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، وحرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي".

وأشارت الصحيفة إلى أن عقوبة مرتكب تلك التجاوزات السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأثارت مقاطع فيديو الحفل غضباً لدى سعوديين على شبكات التواصل، وكان هاشتاغ "#انفلات-مشاهيرـالسعودية" قد تصدر قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة، وطالبوا بعدم التسامح مع منظمي الحفل والمشاركين به. 

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 01/06/2021 على الساعة 08:30