مقتل أزيد من 30 شخصا إثر انفجار في مسجد بأفغنستان

DR

في 13/02/2021 على الساعة 15:30

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، السبت 13 فبراير 2021، عن مقتل 30 عنصراً من حركة طالبان في تفجير داخل مسجد بمقاطعة دولت آباد، في ولاية بلخ شمال غربي البلاد، فيما قُتل 5 من قوات الأمن، وأُصيب بعض المدنيين.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المقاتلين كانوا مجتمعين في المسجد للتدرب على صنع القنابل، منوهة إلى أن من بين القتلى 6 أجانب (لم تحدد جنسياتهم). فيما لم يصدر أي تعقيب من طالبان حول بيان وزارة الدفاع.

وفي وقت سابق اليوم، قُتل 5 من أفراد قوات الأمن الأفغانية، بينهم قائد، فضلاً عن إصابة 7 عناصر شرطة بجروح خطيرة، و3 مدنيين، في تفجيرات في شرق وجنوب البلاد.

بعض تلك التفجيرات تمت عبر سيارات مفخخة، أحدها استهدف موقعاً أمنياً في مقاطعة أرغنداب بولاية قندهار (جنوب)، وآخر استهدف سيارات الشرطة بولاية كونار شرقي البلاد.

وبهذا الخصوص، أشار فريد مشال، مدير شرطة الولاية، إلى أن التفجيرات التي حدثت، السبت، تسببت في إلحاق أضرار بمدرسة وعدد من المنازل المجاورة.

وإلى الآن لم تُعلن أية جماعة مسلحة مسؤوليتها على الفور عن الهجمات التي تأتي وسط تصاعد العنف في أفغانستان، مع اشتداد حدة الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة طالبان.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 13/02/2021 على الساعة 15:30