إسبانيا تعلن عن فتح حدودها أمام بلدان "شنغن"

DR

في 15/06/2020 على الساعة 13:30

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية، يوم الأحد 14 يونيو، أن إسبانيا ستفتح حدودها مع البلدان المشكلة لفضاء ( شنغن ) يوم 21 يونيو باستثناء البرتغال التي طلبت إرجاء فتح الحدود حتى الفاتح من شهر يوليوز.

وقال بيدرو سانشيز خلال ندوة صحفية في ختام أشغال الاجتماع الـ14 الذي انعقد، يوم الأحد، عن بعد مع رؤساء الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي إنه "اعتبارا من 21 يونيو سيتم رفع مقتضيات الحجر الصحي على المسافرين القادمين من دول منطقة (شنغن)".

وأوضح بيدرو سانشيز أنه "ابتداء من فاتح يوليوز سيتم فتح الحدود مع الدول الأخرى المدرجة في اللائحة المتفق عليها على المستوى الأوربي وذلك بشكل آمن وتدريجي".

وأضاف "ستكون هناك ثلاثة متطلبات لفتح الحدود مع باقي الدول الأخرى تتمثل في أن يكون هناك تشابه في الوضع الوبائي بهذه الدول أو أفضل من الوضع في الاتحاد الأوربي مع الالتزام ببعض المعايير والشروط الصحية خلال مسار الرحلات وفي الوجهة إلى جانب المعاملة بالمثل أي أن هذه البلدان يجب أن تقبل أيضا الركاب القادمين من دول الاتحاد الأوربي ".

وقال رئيس الحكومة الإسبانية "نرغب في أن تكون السياحة والأمن الصحي غير منفصلين بمعنى نعم للسياحة وللتبادل والانفتاح وأيضا نعم للأمن الصحي وللسلامة".

وأكد بيدرو سانشيز أن أول تجربة لفتح الحدود مع الخارج ستنطلق، يومه الاثنين، بجزر البليار التي ستبدأ في استقبال السياح الأجانب في إطار برنامج نموذجي يشمل زيارة 10 آلاف و900 سائح ألماني للأرخبيل خلال الأسبوعين المقبلين.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 15/06/2020 على الساعة 13:30