بالفيديو: شاهد لحظة إطلاق إيران للصواريخ على قاعدتين أمريكيتين في العراق

DR

في 08/01/2020 على الساعة 08:47

تداول عدد من المواقع والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، فيديو يوثق لحظة إعطاء الأمر لقوات الحرس الثوري الإيراني بقصف قاعدتين أمريكيتين بالعراق، فجر اليوم الأربعاء 8 يناير،ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الأسبوع الماضي.

ويظهر في الفيديو عسكري إيراني يعطي الأوامر لإطلاق صواريخ باليستية في العملية العسكرية التي سميت ب "قاسم سليماني"، والمستهدِفة لقاعدة عين الأسد، ثاني أكبر قواعد الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، وقاعدة أربيل بكوردستان العراق.

وما تزال حرب الروايات كما سماها محللون سياسيون مستمرة بين الجانب الأمريكي والإيراني، ففي الوقت الذي قال فيه التلفزيون الإيراني أن القصف الصاروخي على القاعدة الأمريكية عين الأسد أدى إلى مقتل 80 جنديا أمريكيا، بحكم تواجد أكثر من 5100 جندي بها، وإصابة العديد من الآليات العسكرية، لم يصدر أي بيان رسمي من الجهة الأمريكية لتأكيد أو نفي هذه الأرقام.

ومن المنتظر أن يصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا للتعليق على هذا الهجوم الإيراني، والذي وصفه مرشد الثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي في كلمة له بثت صباح اليوم بالصفعة الإيرانية للقوات الأمريكية.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 08/01/2020 على الساعة 08:47