تونس. نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية بلغت هذه النسبة

DR

في 14/10/2019 على الساعة 09:05

بلغت نسبة المشاركة في التصويت 57.8 بالمائة في حوالي 70 بالمائة من مكاتب الاقتراع في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية بتونس، وفق ما أعلن عنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون.

وأوضح بفون خلال ندوة صحفية مساء اليوم الأحد أن نسبة الإقبال على التصويت مرشحة للارتفاع لاحقا، مشيرا إلى أن 99 بالمائة من مكاتب الاقتراع أغلقت أبوابها في حدود الساعة السادسة مساء في انتظار مكاتب الأمريكيتين وكندا التي تغلق في ساعة متأخرة نظرا لفارق التوقيت.

وقد انطلقت عمليات الفرز في مكاتب الاقتراع لتتواصل إلى حدود 9 ليلا، وفق رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وسجلت أعلى نسبة مشاركة في التصويت في الدائرة الانتخابية بقبلي (جنوب تونس) حيث قدرت بـ 66.3 بالمائة.

وقالت عضو مجلس الهيئة الانتخابية حسناء بن سليمان، إن نسبة التصويت في الدوائر بالخارج (6 دوائر) قدرت بـ23.5 بالمائة وبلغ عدد الناخبين بها 90 ألفا و830 ناخبا.

وتنافس في الدور الثاني من السباق الرئاسي كل من نبيل القروي رئيس حزب (قلب تونس) وقيس سعيد (مستقل).

وكانت نسبة الإقبال قد بلغت في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية والانتخابات التشريعية على التوالي 43,6 بالمائة و41,3 بالمائة.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن عملية الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، انطلقت في ظروف طبيعية على الساعة الثامنة من صباح اليوم في كامل مراكز الاقتراع بالبلاد، ماعدا في بعض المراكز التي تعمل بتوقيت استثنائي (من 10 صباحا إلى تمام الرابعة بعد الظهر) والتي يبلغ عددها 252 مركزا.

وقال إن الإعلان عن النتائج الأولية الرسمية سيتم بين يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، حتى وإن كان القانون يمنح الهيئة ثلاثة أيام لإتمام ذلك الإعلان.

وأضاف نبيل بفون أن تونس ستكون في الموعد لتحقيق الالتزام الدستوري بانتخاب رئيس للجمهورية في الآجال القانونية ليخلف القائم بأعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 14/10/2019 على الساعة 09:05