بالفيديو: طبيب يجري عملية تجميل مباشرة على "فيسبوك"

DR

في 22/05/2016 على الساعة 22:21

تابع أكثر من 600 ألف شخص عبر البث المباشر بالفيسبوك، طبيبا جرّاحا وهو يقوم بعملية جراحية بنزع جلد زائد لدى شاب.

ونشرت صحيفة "ذا ديلي دوت" أن الشاب مات دياز خضع لعملية جراحية تجميلية لإزالة الجلد الزائد بعد فقدانه لوزنه ما يعادل 120 كغم.

وقد وافق الأطباء على هذه الفكرة — تفعيل خاصية "Facebook Live" على الـ "فيسبوك" أثناء إجراء عملية جراحية تجميلية للشاب. وبعد 13 ساعة، وبعد الانتهاء من العملية، كان عدد المشاهدين لهذا الفيديو قد ارتفع إلى 900 ألف شخص و6 آلاف مشاركة.

WARNING: This video is graphic. This man lost over 270 pounds. Watch live as he undergoes surgery to lift his skin and reduce his chest (90 minutes).

Posted by BuzzFeed Video on Tuesday, May 17, 2016

وترجع قصة الشاب إلى 16 مارس الماضي، عندما نشر تسجيل فيديو له على الإنترنت.، حيث تحدث عن مشكلة الجلد الزائد الذي يعاني منها بعد فقدان الوزن. وسرعان ما انتشر تسجيله على اليوتيوب وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي، التي بفضلها استطاع أن يجمع "تبرعات" ساعدته على اتخاذ خطوة لطالما انتظرها.

ومات دياز هو شاب من بروكلين وصل وزنه إلى 226 كيلوجرامًا وكان يشعر بالضيق الشديد من هذا الوزن الزائد الذى جعله يشعر بالإحراج الشديد من الذهاب لحفل التخرج. لذلك قام الشاب بإتباع نظام غذائى شديد وتمارين رياضية حتى تمكن من خسارة أكثر من نصف وزنه أي 122 كيلوجراما، وأصبح شخصًا مختلفًا تماما بوزن مناسب لعمره كأى شاب صغير وسيم وله جسد ممشوق وجذاب. 

في 22/05/2016 على الساعة 22:21