إذاعة طنجة تحتفي بالذكرى 69 لتأسيسها

الرئيس الجزائري بوتفليقة في تصريح لاذاعة طنجة

الرئيس الجزائري بوتفليقة في تصريح لاذاعة طنجة . Le360

في 18/09/2015 على الساعة 09:00

تحتفل إذاعة طنجة الجهوية، غدا السبت بالذكرى الـ69 لتأسيسها، وكذلك الذكرى 58 لزيارة الملك الراحل، محمد الخامس لمقرها، وذلك من خلال برمجة خاصة تواكب هذه الحدثين، الذين يشكل يوم 19 شتنبر من كل سنة، تاريخا لهما.

الاحتفاء بالحدثين معا، يعد، بحسب إدارة المحطة الإذاعية، "مناسبة لاستحضار أهم اللحظات في تاريخ هذه المحطة الإذاعية، التي تبنت منذ نشأتها سنة 1946 مبدأ إعلاء خيار القرب والمهنية، وتعميق سياسة الانفتاح والإشعاع".

وسيتم يوم السبت 19 شتنبر الجاري، تقديم حلقة خاصة من برنامج " صباح الخير من طنجة" تمتد من الساعة التاسعة صباحا إلى حدود منتصف النهار من تنشيط الإذاعية نزهة بنادي.

وستشكل هذه الفسحة الأثيرية مناسبة للحديث مع ضيوف البرنامج عن تجربة إذاعة طنجة ومكانتها في تاريخ الإعلام السمعي المغربي، مع استحضار عطاءات فقيدة الأثير، الإذاعية الراحلة الاذاعية "شفيقة الصباح" .

تخليد للذكرى التاسعة والستين لتأسيس إذاعة طنجة، والذكرى الثامنة والخمسين للزيارة التي قام بها الراحل محمد الخامس لمقرها تحمل بحسب بلاغ صادر، رمزية خاصة، هي في الآن ذاته احتفاء بالذاكرة والمسار، واستشراف للغد بآمال عريضة وإصرار على خدمة المستمع، وركوب غمار المنافسة بآليات مختلفة توفر خيارات عدة لفائدة عشاق الأثير.

تبقى الإشارة إلى أن إذاعة طنجة الجهوية، والتي تأسست سنة 1946م، تعد من ضمن أقدم المحطات الأثيرية في المغرب والعالم العربي وإفريقيا.

تحرير من طرف Le360
في 18/09/2015 على الساعة 09:00