مهرجان مراكش للضحك يحطم كل الأرقام على القنوات الفرنسية

DR

في 26/06/2015 على الساعة 15:22

سجل العرض الرئيسي للدورة الخامسة لمهرجان مراكش الدولي للضحك، الذي بث مساء أول أمس الأربعاء على القناة الفرنسية "إم 6"، رقما قياسيا من حيث نسبة المشاهدة على القنوات التلفزية الفرنسية حيث تابعه 4 ملايين مشاهد.

وحسب المنظمين، فإن "الدورة الخامسة من هذه التظاهرة شهدت متابعة كبيرة من قبل الجمهور بمتوسط 3.3 ملايين مشاهد، وذروة مشاهدة بلغت 4 ملايين مشاهد مما جعل القناة إم 6 الثانية من حيث نسبة المتابعة ليلة الأربعاء".

وأضافوا أن مهرجان مراكش الدولي للضحك حقق أفضل إنجاز له على القناة "إم6 " منذ إنشائه مما جعل القناة تتفوق على باقي القنوات الأخرى، حيث بلغت نسبة المشاهدة لدى عامة الجمهور16.5 في المائة و5ر27 في صفوف المشاهدين البالغين الأقل من 50 سنة، مع تحقيق رقم قياسي في نسبة المشاهدة لدى الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة بنسبة 42.4في المائة.

وحسب ذات الاحصائيات المتعلقة بنسب المشاهدة، حقق مهرجان مراكش للضحك، أيضا، نجاحا باهرا على شبكات التواصل الاجتماعي حيث وصل عدد التغريدات المتداولة بشأنه إلى أزيد من 115 ألف تغريدة في اليوم.

وضم العرض الرئيسي الذي أداره الكوميدي جمال الدبوز، ثلة من نجوم الكوميديا الفرنسية، من بينهم أنطوني كافاناغ، وميشال يون، وإيلي سيمون، وميشال غريغوريو، وأرنود تساميري، وألبان إيفانوف، ورضوان هرجان، ونادية روز، ونوال مدني، إلى جانب كوميديين آخرين قدموا عروضا هزلية ممتعة.

ويحظى مهرجان مراكش للضحك، كل سنة، بتغطية إعلامية واسعة من قبل كبريات القنوات التلفزية العالمية مما يشكل مناسبة سانحة للترويج لمدينة مراكش لدى ملايين المشاهدين عبر العالم.

تحرير من طرف حفيظ
في 26/06/2015 على الساعة 15:22