ميديا

هكذا تفاعلت الصحافة الجزائرية مع تأهل المنتخب المغربي

مباشرة بعد إطلاق الحكم البرازيلي صافرته معلنا نهاية مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الكندي، وتأهل الأسود للدور الثاني لثاني مرة، بعد مونديال المكسيك 1986، تفاعلت الصحافة الجزائرية مع هذا الحدث الكروي البارز.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 01/12/2022 على الساعة 20:30
maroc
DR

واعتبرت صحيفة الخبر أن "ممثل القارة السمراء عرف كيف يسير مجريات الفترة الثانية، رغم سيطرة المنافس"، مبينة أن فرحة عارمة عرفها الجمهور المغربي الغفير بالملعب، بعد نهاية المباراة، ليكون "أسود الأطلس المنتخب العربي الوحيد الذي سيواصل المنافسة في ثمن النهائي، بعد إقصاء كل من قطر، تونس والسعودية، فيما ينضم إلى السنغال كثاني منتخب إفريقي في الدور الثاني، في انتظار نتائج غانا والكاميرون غدا الجمعة"، تضيف الصحيفة دائما في خبرها.

وفي خبر مقتضب، عنون موقع "النهار أون لاين"، أن بلجيكا تُودع المونديال.. وكرواتيا تُرافق المغرب لثمن النهائي"، مضيفة أن منتخب بلجيكا ودع المونديال أمسية اليوم الخميس فاتح دجنبر 2022، وذلك بعد التعادل السلبي أمام كرواتيا، في لقاء الجولة الثالثة من المجموعة السادسة الذي جرى بملعب أحمد بن علي، حيث احتل مُنتخب بلجيكا المركز الثالث في المجموعة بـ4 نقاط، بينما احتلت كرواتيا المركز الثاني بـ5 نقاط، ومختتمة خبرها بكون المنتخب المغربي تصدر "مجموعته بفوزه أمام كندا بهدفين لهدف في المباراة الثانية من المجموعة التي جرت بملعب الثمامة".

في المقابل، تجاهلت "الشروق" التي تعد من أبرز الصحف الجزائرية إنجاز الأسود في مونديال قطر فيفا 2022، مكتفية بنقل أخبار رياضية متفرقة، محلية ودولية، وهو ما حذت حذوه صحيفة "الجزائر اليوم".

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي حقق إنجازا تاريخيا بوصوله لدور الثمن النهائي، بعد تغلبه على خصمه الكندي بهدفين لهدف واحد، ضمن مجموعة كان المتابعون يرشحون فيها تأهل كل من بلجيكا وكرواتيا، صاحب التصنيف الثاني عالميا، ووصيف نسخة روسيا 2018 على التوالي.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 01/12/2022 على الساعة 20:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800