منظمة الصحة: أزيد من مليار شخص معرض للصمم لهذا السبب

DR

في 04/03/2022 على الساعة 13:30

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن أكثر من مليار شخص، بين 12 و35 عاما، معرضون لخطر فقدان السمع، بسبب الاستماع المطول والمفرط للموسيقى الصاخبة والأصوات الترفيهية الأخرى.

وبمناسبة "اليوم العالمي للسمع"، الذي يوافق الثالث من مارس، والذي يحمل هذا العام شعار "اعتنِ بسمعك، وانعم به مدى الحياة"، أصدرت الوكالة الأممية معايير دولية للاستماع المأمون في الأماكن وخلال المناسبات.

وأصدرت المنظمة عدة توصيات للرفع من مستوى الوعي بأهمية حماية السمع، ومعايير دولية للاستماع المأمون في الأماكن وخلال المناسبات. وتنطبق التوصيات على أماكن الترفيه والفعاليات التي يتم فيها تشغيل الموسيقى بصوت صاخب. وأكدت التوصيات على ألا يتجاوز متوسط مستوى 100 ديسيبل كحد أقصى.

ونبهت مديرة إدارة الأمراض غير السارية في منظمة الصحة العالمية، بنتي ميكلسن إلى أن الملايين من اليافعين والشباب، معرضون لخطر فقدان السمع بسبب الاستخدام غير الآمن للأجهزة الصوتية الشخصية، والتعرض لمستويات من الأصوات الضارة في أماكن كالنوادي الليلية والحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية.

يشار إلى أن التعرض للأصوات العالية يؤدي إلى فقدان مؤقت للسمع أو طنين. لكن التعرض المتكرر والمطول للأصوات العالية يمكن أن يؤدي إلى تلف دائم في السمع.

تحرير من طرف جواد
في 04/03/2022 على الساعة 13:30