بالصور والفيديو: صحفيون يخوضون غمار انتخابات 2021

DR

في 04/09/2021 على الساعة 17:05

يخوض العديد من الصحفيين والإعلاميين المغاربة غمار الانتخابات، المقرر إجراؤها الأربعاء 8 شتنبر 2021، حيث يدخل معظمهم هذه التجربة الديمقراطية للمرة الأولى، أملا في الظفر بإحدى المقاعد البرلمانية أو في المجالس الجماعية أو الإقليمية.

جمال براوي

جمال براوي هو ناشط اتحادي منذ أوائل السبعينيات يترشح للمرة الأولى، تم تعيينه على رأس قائمة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الخاصة بمنطقة الدارالبيضاء سطات دائرة أنفا. حيث خاض هذا الصحفي المخضرم العديد من التجارب الإعلامية، على غرار " La Vie économique" و"La Gazette du Maroc" و"La Vérité"، إذ يشتغل حاليا في راديو "MFM".

جهة الدارالبيضاء....لماذا؟ ثقافة بجهة الداربيضاء قريبة للصفر #8شتنبر #المغربـاولا #تناوبـجديدـبافقـاجتماعيـديمقراطي

Posted by Jamal Berraoui on Friday, September 3, 2021

عبد الحميد الجماهري

هو صحفي ومدير صحيفة الاتحاد الاشتراكي اليومية منذ عام 2009. عبد الحميد الجماهري يعرف جيدًا طريقة عمل الآلة الانتخابية منذ انتخابه في المجلس الإقليمي الدار البيضاء سطات، الذي شغل فيه منصب نائب الرئيس والمتحدث الرسمي. الجماهري يحمل مرة أخرى آمال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي جعله على رأس القائمة في الانتخابات البلدية والتشريعية في دائرة المحمدية.

© Copyright : DR

نجيبة جلال

قامت نجيبة جلال، مؤسسة الموقع الإخباري "L’express TV"، بالترشح للانتخابات التشريعية في 8 شتنبر تحت راية حزب الديمقراطيين الجدد. تشتهر وكيلة اللائحة في دائرة عين السبع حي محمدي بالتزامها النقابي. وهي الآن رئيسة جمعية بيت الحكمة.

© Copyright : DR

لحسن عواد

لحسن عواد، مدير الأخبار السابق في "راديو بليس"، هو المنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة في سيدي سليمان. وهو أيضا المستشار والسكرتير الصحفي لرئيس جهة الدار البيضاء سطات مصطفى بكوري، وهو الآن يترشح لمقعد في البرلمان كوكيل للائحة حزب "الجرار" في دائرة سيدي سليمان.

© Copyright : DR

محمد شوقي

يرتدي محمد شوقي، مدير النشر السابق لصحيفة الاتحاد الاشتراكي، ألوان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الانتخابات التشريعية المقبلة. إذ عين وكيلآً لقائمة حزب الوردة في دائرة عين الشق.

© Copyright : DR

عبد المجيد حلاوي

يخوض مرشح حزب الوحدة والديمقراطية عبد المجيد حلاوي (46 عاما) الانتخابات التشريعية بدائرة سيدي برنوصي سيدي مؤمن. وهو صحفي في "SNRT" منذ عام 2003 ، حلاوي حاصل على درجة الدكتوراه في القانون العام (جامعة نيس صوفيا أنتيبوليس).

© Copyright : DR

مراد متوكل

يترشح مراد متوكل، الصحفي الرياضي السابق في 2M، لأول مرة في الانتخابات، مرتديا ألوان الاتحاد الدستوري في منطقة المحمدية، إذ يطمح للفوز بمقعد في مجلس جهة الدار البيضاء سطات.

© Copyright : DR

أوسيموح الحسن

يتقدم لحسن أوسيموح (48 سنة) لأول مرة للانتخابات الجماعية مرتدياً ألوان حزب التقدم والاشتراكية في دائرة بوسكورة (الدار البيضاء). وهو صحفي في موقع "أحداث آنفو"، نشر مؤخرا كتابًا بعنوان "البرلمان المغربي في عهد الملوك الثلاثة".

© Copyright : DR

جيهان صالحي

جيهان صالحي تترشح على رأس لائحة تحالف فيدرالية اليسار في الانتخابات البلدية بمكناس، تحت ألوان تحالف اليسار. تخرجت من "ISIC" وعملت مع عدة محطات إذاعية مغربية على غرار "ميد راديو"، و"أصوات"، و"مدينة إف إم".

أولويتنا إعادة تأهيل المراكز الثقافية ووضعها رهن إشارة شباب مكناس. مستمرون معاً من اجل مغرب آخر. #تحالف_فيدرالية_اليسار #الرسالة #صوتوا_على_الرسالة

Posted by ‎تحالف فيدرالية اليسار مكناس‎ on Friday, September 3, 2021

كريم بن عمار

كريم بن عمار (35 سنة)، صحفي في جريدة البيان اليومية، يخوض انتخابات 2021 مرتديا رداء حزب التقدم والاشتراكية، حيث تم تيينه وصيفا للائحة حزبه في الانتخابات الجماعية والجهوية بدائرة طنجة المدينة، وهو خريج المدرسة العليا للدراسات الدولية والسياسة في باريس.

© Copyright : DR

تحرير من طرف وديع المودن
في 04/09/2021 على الساعة 17:05