دوزيم تراهن على "الكوبل" لاستقطاب مشاهدي "البرايم تايم"

DR

في 22/06/2014 على الساعة 15:15

كشفت القناة الثانية "دوزيم" عن الخطوط العريضة للشبكة البرامجية لشهر رمضان، حيث تقترح على مشاهديها هذه السنة، برامج وفقرات متنوعة تشتمل على مسلسلات وأفلام سينمائية وعروض فكاهية، وبرامج دينية وأخرى للترفيه.

وسيلتقي مشاهد القناة الثانية، بعد الإفطار "برايم تايم"، مع الجزء الثاني من السلسلة الكوميدية" الكوبل"، التي حصدت على أعلى نسبة المشاهدة السنة الماضية، تليها موسم جديد من برنامج الكاميرا الخفية "جار ومجرور"، وتستمر دوزيم في عرض السلسلات الكوميدية بعد الإفطار بسلسلة "زينة فالدوار"، بطولة مريم الزعيمي، و دنيا بوطازوت، و محمد البسطاوي، وتحكي السلسلة عن فتاة تودع حياة المدينة، لتنتقل للعيش في البادية، حيث ستتعرض إلى عدد من المواقف الطريفة، كما ستعرض القناة كل يوم المسلسل الدرامي " زينة"، يحكي قصة فتاة قروية تهوي الغناء، و تتحدى الصعاب لتحقق حلمها في وسط محافظ، وهو من بطولة سحر الصديقي، وإدريس الروخ، و من إخراج ياسين فنان.

وبخصوص عشاق الأفلام المغربية فسيكون لهم موعد كل ثلاثاء مع فيلم جديد، كـ"لكم واسع النظر"، الذي يحكي قصة شاب يعشق الميدان الفني، لكنه يتجه إلى ميدان المحاماة، وفيلم "المحبة الزايدة"، الذي يحكي قصة لم شمل بين أب و ابنه، تم فيلمي"أمواج قصيـرة" و" أيام الغدر".

وتحظى السينما المغربية بحيز هام ضمن شبكة البرامج الرمضانية، إذ تم انتقاء سلسلة من الأعمال المغربية، ومن المنتظر أن تبث دوزيم الفيلم السينمائي، "يما" بطولة و إخراج رشيد الوالي، و"سارة " وهو من إخراج سعيد الناصيري و بطولة ليلى حديوي و الناصيري، و فيلم للمخرجة فريدة بورقية "زينب زهرة اغمات" ، الذي يحكي عن الملكة زينب تانفزاوت التي تتزوج من الإمبراطور يوسف ابن تاشفين.

وخصصت القناة حيزا من برمجتها للمسلسلات الأسبوعية، من خلال عرض حلقة كل أسبوع من مسلسل" الغالية " كل إثنين، و مسلسل "الزهر و المرشة" لفاطمة بوبكدي كل يوم خميس.

كما تقدم القناة الثانية خلال رمضان باقة من البرامج ذات الاهتمامات المتعددة وستقدم كل أربعاء، بريمات برنامج الطبخ العالمي"ماستر شاف" في نسخته المغربية، وكل جمعة برنامج اكتشاف مواهب في التجويد ،في دورته 11، بالاضافة الى ستمرار برامج القناة الثانية، التي تعرض طيلة السنة كذلك في الشهر الفضيل، و منها الخيط الأبيض، وحلقات خاصة من برنامج " رشيد شو "، و اعادة أقوى حلقات برنامج شميشة.

تحرير من طرف Le360
في 22/06/2014 على الساعة 15:15