تويتر: لن يعود ترامب لمنصتنا حتى لو انتخب رئيسا جديدا لأمريكا

DR

في 10/02/2021 على الساعة 17:00

قال موقع تويتر، الأربعاء 10 فبراير 2021، إن الرئيس السابق دونالد ترامب سيظل ممنوعًا إلى الأبد من منصة التغريد حتى لو ترشح لمنصب الرئاسة مرة أخرى.

وأوضح المدير المالي لشركة تويتر، نيد سيغال، في تصريحه لقناة سي ان بي سي الامريكية: "عندما تتم إزالتك من المنصة، تتم إزالتك من المنصة، سواء كنت معلقًا أو كنت مديرًا ماليًا أو كنت موظفًا عامًا سابقًا أو حاليًا".

وأضاف: "تذكر أن سياساتنا مصممة للتأكد من أن الناس لا يحرضون على العنف، وإذا فعل أي شخص ذلك فعلينا إزالته من الخدمة، وسياساتنا لا تسمح للناس بالحصول على شهادة البكالوريا".

وكان موقع تويتر قد حظر حساب ترامب "بشكل دائم" في 8 يناير الماضي ، بعد يومين من اقتحام حشد من أنصار ترامب لمبنى الكابيتول حيث تجمع المشرعون للتصديق على تصويت الهيئة الانتخابية للرئيس بايدن.

وقال تويتر إن القرار جاء "بسبب خطر المزيد من التحريض على العنف"، واستشهد بتعليقات ومنشورات ترامب التي تزعم أن انتخابات نونبر قد سُرقت منه، كما حظر Facebook أيضًا ترامب من منصته.

وأشار الرئيس التنفيذي جاك دورسي إلى زيادة بنسبة 10 في المائة في الأسهم لإظهار أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لا يشعر بأي آثار سيئة من حظر ترامب.

قال دورسي خلال حديثه لـ CNBC: "نحن منصة من الواضح أنها أكبر بكثير من أي موضوع واحد أو أي حساب واحد".

تحرير من طرف قدري السعيد
في 10/02/2021 على الساعة 17:00