فيروس جديد يضرب الفيسبوك بسبب «البيتكوين»

DR

في 29/12/2017 على الساعة 19:30

أنذر خبراء في الأمن الإلكتروني من فيروس جديد يستهدف أجهزة الحاسوب التي تعمل في تعدين العـملات الرقمية مثل بيتكوين وغيرها، يعلن عن طريق تطبيق رسائل فيسبوك Facebook Messenger.

وكشفت صحيفة تليغراف البريطانية، عن أن الفيروس الذي أطلق عليه «Digmine»، يؤثر على نسخة تطبيق Messenger المستخدمة عن طريق متصفح غوغل كروم على أجهزة الحاسوب، وذلك وفقًا لما ذكره باحثون في شركة Trend Micro.

ويقوم فيروس «Digmine» باستغلال تطبيق رسائل فيسبوك، لإرسال رابط لكل الأصدقاء على الحساب الشخصي، وبمجرد الضغط عليه يصاحب جهاز الحاسوب، ليقوم الفيروس باستغلال هذا الجهاز في عملية تعدين العـملات الرقمية «Cryptocurrency Mining».

وقالت الشركة في تدوينة على موقعها الرسمي، إنه تم رصد الفيروس لأول مرة في كوريا الجنوبية، قبل أن يظهر في فيتنام، وأذربيجان، وأوكرانيا، والفلبين، وتايلاند، وفنزويلا، ويتنبئ الخبراء في الشركة أن يعثر الفيروس طريقه في الانتشار أكثر حول العالم.

وينصح الخبراء مستخدمي فيسبوك بالتأكد من أي رابط مجهول يتم إرساله عبر تطبيق «فيسبوك ماسنجر» قبل الضغط عليه، والحذر من الروابط، التي تحتوى على جمل مثل «mybigthink.space»، أو «thisaworkstation.space»، أو «thisdayfunnyday.space».

تحرير من طرف عبير
في 29/12/2017 على الساعة 19:30