فيسبوك يجر على عمدة أكادير وابلا من الانتقادات

صالح المالوكي

صالح المالوكي . DR

في 16/05/2017 على الساعة 18:17

جرَّت تدوينة فيسبوكية على الرئيس الحالي للجماعة الترابية لأكادير، صالح المالوكي، انتقادات لاذعة من طرف عدد من الفاعلين الجمعويين ونشطاء رواد الفضاء الأزرق بمدينة أكادير، وذلك بعدما أكد في تدوينته أن الجماعة عبأت كل مواردها البشرية واللوجيستيكية لإنجاح الزيارة الملكية المرتقبة.

وقال المالوكي في تدوينته على صفحته الشخصية الرسمية:

تعبئة مهمة وشاملة على مستوى جماعة أكادير ومتابعة حثيثة من طرف السيد الرئيس والسيدات والسادة النواب على مدار الساعة وطيلة...

Posted by ‎صالح المالوكي - Salah El Malouki‎ on Monday, May 15, 2017

التدوينة جرت على العمدة، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، غضب وانتقاد العديد من النشطاء والفاعلين الجمعويين والمواطنين، حيث هاجموا المالوكي معتبرين ما جاء في تدوينته "نفاقا وضحكا على الذقون"، فيما تساءل آخرون عن سر تأخر المجلس في القيام بهذه الأدوار قبل مجيء الملك.

وسخر البعض من تدوينة المالوكي قائلا: "من نيتك هذا الكلام آسي الملوكي؟"، فيما قال أشرف الإدريسي، أحد المتفاعلين مع التدوينة المذكورة، "ما قمتم به في ظرف 4 أيام لم تقوموا به منذ توليكم منصبكم فأنتم لستم أهلا للثقة التي وضعها الأغاديريون فيكم وتوسموا فيكم الصلاح وها أنتم تخونون الأمانة فو الله إنكم لمحاسبون عن كل هذا يوم القيامة، فالقيادة تكليف وليس تشريف وتوليكم منصبكم في هذه المدينة السعيدة هو لخدمتها ليس لخدمة مصالحكم الشخصية وتضللون الناس بهذه التراهات".

وكذب فاعلون آخرون ما جاء في تدوينة المالوكي، قائلين: "كلام لا أساس له من الصحة، قوموا بزيارة لحي السلام خاصة جوار إقامة التضامن، استيليا وما جاورهما وكأنك في البادية..".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 16/05/2017 على الساعة 18:17