للموظفين والأجراء والمستخدمين.. هذه حيل للتخص من جهاز البصمة

DR

في 12/09/2017 على الساعة 23:37

انتشرت في الآونة الأخيرة نظام البصمة الإلكترونية في كلا من المصالح والشركات والمؤسسات الحكومية وغيرها، وذلك لضبط مواعيد الحضور والإنصراف للموظفين، إلا أنه ظهرت في الآونة الأخيرة عدة طرق مخادعة للتخلص من المسائلة أو الهروب من البصمة الإلكترونية.

ومن بين طرق الهروب من البصمة الإلكترونية “طريقة الإصبع المصاب” وهو ما يؤدي لإعاقة عمل جهاز البصمة، حيث أظهر موقع Quora بحسب ما ذكره بعض مستخدمي تلك الحيل أنه هناك عدة طرق للتخلص من جهاز البصمة، والتي كان من بينها طريقة تعمل على صناعة بصمة الإصبع، وذلك عن طريق خلط كمية من مادة السليكون بالشمع وقطعة من الصلصال، حيث أكد عدة موظفين أن تلك الطريقة فعالة ولم يتم اكتشافها.

بينما آشار موظفين آخروين بأنه يتم التلاعب بالجهاز بشكل يومي، وذلك عن طريق إقناع المسئولين بأنه ثمة مشكلة في التعرف على بصمة الإصبع الخاص به، وذلك حيث يتم إعفاءه من البصمة ويتم منحه رقم خاص به لتسجيل حضوره وإنصرافه.

بينما جاء على موقع aleqt أن مادة الكلور من المواد التي تتسبب في تعطيل جهاز البصمة، وذلك بمجرد ملامسة الكلور للجهاز، وأيضا تقوم العطور والكريمات بالعطل نفسه الذي يسببه الكلور، حيث تعتبر هذه المواد خلطة سحرية تساعد الموظفين المشاغبين.

تحرير من طرف عبير
في 12/09/2017 على الساعة 23:37