سؤال حير جميع الرجال.. لماذا تذهب الفتيات إلى المرحاض مجتمعات!

DR

في 16/05/2017 على الساعة 23:26

يعتبر عالم النساء من أكثر الأمور التي تثير فضول الرجال، فهناك الكثير من الأمور التي تكون بمثابة لغز أمامهم، ومنها مثلا سؤال: لماذا تذهب السيدات إلى المرحاض معا؟

هذه العادة مترسخة منذ قرون مضت، حيث كانت النساء تريد أن تحمي أنفسهن في ذلك الوقت من الحيوانات المفترسة البرية، حينما لم تكن فكرة المرحاض قد اختُرِعَت بعدُ، فيما كان الناس يقضون حاجاتهم في الخلاء في الغابة.

أما في الوقت الراهن، فتعتبر دورة المياه بمثابة "غرفة عمليات" للتكتيك للمعارك النسائية، وربما تنقصها فقط لوحات توضيحية وألواح كتابة وأقلام، لجمع الأدلة حول المشتبه فيهم في مشكلةٍ ما، وتسجيل خطط الانتقام، أو هكذا تعتبر كاتبة المقال على موقع Juleblogt.De الألماني.

وبمجرد أن تغلق الفتيات باب المرحاض تبدأ عملية تبادل المعلومات بين الأطراف المعنية، "هل رأيتِ فلاناً كيف كان ينظر إليكِ"، "هل شاهدتِ ما فعلته تلك الفتاة مع صديقتنا فلانة"، أو التكتيك لأفضل خطة للتخلص من فلان، وحوارات كهذه تدور بين أدوات التنظيف ومناديل المرحاض، وعندما يتعلق الأمر بالرجال، فلا مكان أفضل من الحمام للتلهف، والحزن، وحتى السب فيهم من الحمام، وكي يكون ختام هذا الحديث مِسكاً، تلتقط الفتيات "سيلفي الحمام" في مرآة دورة المياه.

وتجد الفتيات أن الحمام هو المكان الوحيد المناسب في الحفلات للحديث بملء أفواههن عما لفت انتباههن في هذا الحفل، فلا يستطعن مواصلة اليوم قبل هذا الإجراء، بحسب التدوينة التي نشرتها النسخة الألمانية لـ"هاف بوست".

في 16/05/2017 على الساعة 23:26