Le360 يحتفي بعيد المرأة العالمي 2019

ي إطار احتفاء Le360 باليوم العالمي للنساء (8 مارس)، نستعرض مجموعة من النماذج الناجحة لمسارات نساء اقتحمن وأبدعن في مهن كانت تعد حكرا على الرجال، في مختلف الميادين..

DR

بالفيديو: سمية نعمان جسوس: عقلية المرأة تطورت كثيرا على عقلية الرجل
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس، تطفو على السطح العديد من الأسئلة والإشكالات التي تضع وضعية المرأة المغربية اليوم بين كفيتي ميزان.
بالفيديو: هكذا احتفلت نزيلات سجن "عكاشة" بعيد المرأة
يوم غير عادي بالمركب السجني للنساء "عكاشة" بالدارالبيضاء، حيث التحقت عدد من السجينات بإذاعة إدماج التي تبث برامجها داخل السجن المذكور، لتقديم شهاداتهم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. خصص المركب السجني برمجة خاصة ومتنوعة بهذه المناسبة. بالفيديو ننقل لكم أجواء الاحتفال بالثامن من مارس بسجن عكاشة للنساء.
بالصور: هكذا احتفى أمن طنجة بالشرطيات في يومهن العالمي
احتفلت ولاية امن طنجة، صباح اليوم الجمعة، بشرطيات وموظفات الامن العاملات بمقر الولاية وبعدد من الدوائر الامنية ونقط العبور بالموانئ والمطارات.
بالفيديو: نساء بمهن رجالية.. أول امرأة تسوق "الطوبيس" بفاس
أضحت فتيحة أوراغ، أول سائقة حافلة للنقل العمومي بمدينة فاس، وذلك بعدما قررت خوض هذه التجربة الجديدة التي كانت في وقت سابق حكرا على الرجال، حيث سبق لفتيحة أن خاضت تجربة سياقة حافلات لنقل المسافرين، غير أنها اختارت في الأخير أن تسوق "الطوبيس"، لتكون بذلك أول امرأة تقتحم هذا المجال بالعاصمة العلمية.
بالفيديو: كلثوم أضمير.. فتاة تتحدى الرجال وتبسط سيطرتها في عالم كمال الأجسام
اختارت كلثوم أضمير أن تلج عالما كان حكرا على الرجال، حبها وعشقها للرياضة منذ الصغر، جعلها تحول هذا الحب إلى مهنة، لتصبح مدربة رياضية متخصصة، كاميرا le360 اختارت أن تسلط الضوء على بعض جوانب شخصيتها، وتكشف بعض أسرارها في عيد المرأة وداخل ملعبها اليومي. (حفيظة وجمان وخديجة صبار)
لمياء مجدي.. أول مهندسة تفرض وجودها في مجال يعد حكرا على الرجال
بفضل عزيمتها ومثابرتها، استطاعت لمياء مجدي أن تفرض وجودها في مجال يعد حكرا على الرجال، بعد أن وثقت في مؤهلاتها وقدراتها لتحقيق حلمها في أن تصبح مهندسة في مجال الاتصالات.
بالفيديو: نساء بمهن رجالية.. أول حارسة ليلية للسيارات بأكادير
على مدى 12 سنة تواصل، كلثومة لحنشي، الحارسة الليلية بموقع لابيركولا وسط مدينة الدشيرة الجهادية بأكادير الكبير، عملها اليومي بالمنطقة، من أجل ضمان قوت عيش يومي لها ولفلذات أكبادها بعد أن دفعتها ظروف قاسية إلى مغادرة مدينة سلا.
بالفيديو: نساء بمهن رجالية.. أول فتاة تمتهن غسل السيارات بطنجة
في إطار احتفاء Le360 باليوم العالمي للنساء (8 مارس)، نستعرض مجموعة من النماذج الناجحة لمسارات نساء اقتحمن وأبدعن في مهن كانت تعد حكرا على الرجال، في مختلف الميادين.. في هذا الربورتاج نكتشف تجربة دنيا المسهل التي تمتهن منذ سنوات غسل السيارات بمدينة طنجة.
بالفيديو: نساء بمهن رجالية.. أول سائقة تاكسي بمدينة أسفي
في إطار احتفاء Le360 باليوم العالمي للنساء (8 مارس)، نستعرض مجموعة من النماذج الناجحة لمسارات نساء اقتحمن وأبدعن في مهن كانت تعد حكرا على الرجال، في مختلف الميادين.. في هذا الربورتاج نكتشف تجربة أول سائقة بمدينة أسفي.
سميرة العابدي.. أول عربية معتمدة من الفيفا كوكيلة للاعبين
إنها المرأة الأولى على الصعيد العربي التي تنال اعتمادا رسميا من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، لتشتغل وكيلة اللاعبين ووكيلة تنظيم مباريات ودوريات احترافية، وهو المجال الذي ظل حكرا على الرجال. فمن تكون سميرة العابدي وما هي دوافعها لاقتحام هذا المجال؟