مهرجان مراكش يكرّم المخرج فوزي بنسعيدي بحضور نجوم السينما

مهرجان مراكش: تكريم المخرج المغربي فوزي بنسعيدي بحضور نجوم السينما المغربية
مهرجان مراكش: تكريم المخرج المغربي فوزي بنسعيدي بحضور نجوم السينما المغربية
في 30/11/2023 على الساعة 15:00, تحديث بتاريخ 30/11/2023 على الساعة 15:00

فيديوعرف قصر المؤتمرات مساء الأربعاء 29 نونبر 2023، تكريم المخرج المغربي فوزي بنسعيدي، وذلك في إطار الدورة 20 من فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وعرف حفل التكريم حضور نجوم السينما المغربية، وبالأخص النجوم الذين تعامل معهم فوزي بنسعيدي طوال مساره الفني الحافل، ومن ضمنهن، زوجته الفنانة نزهة رحيل، الممثلة نادية كوندا، الممثل فهد بنشمسي، الممثل رفيق بوبكر وآخرين.

وقال المخرج بنسعيدي في تصريح لـLE360، متحدثا عن التكريم وعن علاقته بالمهرجان: « علاقتي بمهرجان مراكش هي علاقة صداقة، حيث كانت هذه التظاهرة الفنية وفية دائا لأعمالي، وأظن أن هذا المهرجان هو دعامة أساسية للسينما المغربية ».

وعن حضور كل هؤلاء النجوم، خصيصا للاحتفال بتكريمه، قال بنسعيدي: « تربطني بهؤلاء الممثلين علاقة خاصة جدا، عنوانها الاحترام والحب المتبادل، وبالتالي كان من الطبيعي أن يحضروا لتكريمي ».

ومن جهتها وجهت الفنانة نزهة رحيل، كلمة لزوجها بمناسبة تكريمه قائلة: « اليوم نحن نحتفل بالسينما، بالممثلين، وبالمسار الطويل لفوزي، وهذا هو أفضل تتويج ». وتابعت: « أقول لفوزي سأظل دائما إلى جانبك وأتمنى لك التوفيق ».

أما الممثل رفيق بوبكر الذي تعامل مع فوزي بنسعيدي الممثل في فيلم " Good bye Morocco »، قال بهذه المناسبة: « حضورنا في حفل تكريم هذا المخرج الكبير هو واجب ».

وأضاف: « للأسف لم أتعامل مع فوزي المخرج، إلا لأنني اشتغلت مع فوزي الممثل في فيلم « Good bye Morocco».

بالمقابل كانت للممثل فهد بنشمسي تجارب عديدة مع المخرج بنسعيدي، وقال بمناسبة تكريم هذا الأخير في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش: « تشرفت بالتعامل مع فوزي، هذا الشخص الذي أعتبره أخا، وصديقا، وفنان مبدعا، تعلمت منه الكثير ».

تم خلال حفل التكريم دخول مجموعة من الممثلين الذين تعامل فوزي خلال مساره كمخرج، على المسرح، حيث قدموا بهذه المناسبة كلمة مؤثرة في حق فوزي، تعبيرا منهم عن حبهم وتقديرهم لهذا المخرج.

ومباشرة بعد هذه الكلمة، تم عرض فيلم يتضمن لقطات من أهم أفلام فوزي السينمائية، قبل أن يصعد هذا الأخير على المسرح أمام ترحيب كبير من الجمهور الحاصر.

وقدم فوزي بهذه المناسبة، كلمة عبر من خلالها عن سعادته وامتنانه بهذه التكريم، قائلا: «قضيت 25 عاما في المجال السينمائي، لهذا أعتبر أن عمري اليوم هو 25 عاما فقط، بالتالي لن يكون فيلمي القادم هو فيلمي السابع وإنما فيلمي الأول».

تحرير من طرف غنية دجبار, معاد مرفوق و عادل كدروز
في 30/11/2023 على الساعة 15:00, تحديث بتاريخ 30/11/2023 على الساعة 15:00