"باغي نفهم".. جديد الفنان نصر ميكري

DR

في 19/05/2015 على الساعة 15:00

أصدر الفنان الشاب نصر ميكري أغنية جديدة لصيف 2015 بعنوان "باغي نفهم". ويأتي السينغل الجديد لنصر ميكري، سليل أسرة ميكري الفنية الشهيرة، على خطى النجاح الذي حققه ألبومه السابق "وينك"، الذي قاده إلى جولات عبر مناطق عديدة من المملكة.

وقال نصر ميكري، الذي يجمع بين الغناء والعزف على القيثارة والبيانو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه بدأ حملة ترويجية كبرى للأغنية الجديدة عبر مجموعة من المهرجانات والمحطات الإذاعية.

"باغي نفهم" من كلمات الوالد الفنان حسن ميكري، أحد أقطاب ظاهرة "ميكري" الموسيقية الغنائية الرائدة. أما التعديل الموسيقي للأغنية فهو من إبداع أسامة جزوليت، العازف على آلة القيثار صحبة رشيد محمد علي. وقد تم إنجاز "الماستورينغ" (المراجعة التقنية) للأغنية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتكرس أغنية "باغي نفهم"، ذات الطابع العاطفي، الأسلوب الذي ظل يرتبط به نصر ميكري منذ بداياته، فهي تنتمي إلى نوع "الكترو أكوستيك"، التي تجمع بين إيقاع سريع نسبيا، وفي ذات الوقت، فسح المجال أمام الأذن للتفاعل مع النص الغنائي.

ويقوم ميكري، الذي تلقى تكوينه في المعهد الوطني للموسيقى بالرباط، وتلقى تكوينا جامعيا في السينما، رفقة فريق عمله بجولة عبر المدن الكبرى للمغرب، محملا بريبرتوار أغاني غني ومتنوع على رأسها "باغي نفهم"، و"وينك" و"صحراوي" فضلا عن روائع ظاهرة "ميكري" الغنائية.

ولا يخفي نصر ميكري تأثره بالأجواء الفنية التي تميز أسلوب عائلة ميكري، وخصوصا والده حسن، وعميه يونس ومحمود، كما أنه لا يتردد في تلبية طلبات الجمهور لأداء روائع هذه الظاهرة، من قبيل "ليلي طويل" و"يا مرايا"، و"حورية"، لكنه يبدي حرصا واضحا على تشكيل شخصيته الفنية الخاصة والتجاوب مع تطورات الساحة الفنية الراهنة.

فبعد فترة من أداء أغاني مجموعة ميكري، كان نصر قد بدأ مساره الفني الحقيقي عام 2011 بإصدار ألبوم "فيوم لفراح" الذي كرس هذا الشاب كفنان مغربي واعد.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 19/05/2015 على الساعة 15:00