تطوان تحتضن مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط مارس المقبل

مشهد من مدينة تطوان . DR

في 14/01/2023 على الساعة 08:30

تنعقد الدورة الـ28 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في الفترة من 03 إلى 10 مارس 2023.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة تأتي "بعد النجاح الكبير" الذي شهدته الدورة السابعة والعشرون، مع عودة الجمهور إلى قاعات السينما، بمأمن من خطر الجائحة.

وأضاف المصدر ذاته أنه المهرجان، وجريا على عادته كل سنة، يواصل أنشطته الرئيسة، مع الانتصار لمبدأ التجديد، من خلال مقاربات مبتكرة تستهدف النهوض بالفن السابع.

ودعت مؤسسة المهرجان في هذا الصدد جمهورها، وخاصة الشباب، للحضور بكثافة لقاعات العرض، وجلسات النقاش، والموائد المستديرة، والورشات، من أجل بناء قيم الحداثة والمواطنة وتعزيزها، تلك القيم التي ستقود بلدنا على درب الازدهار وتجعله أقوى بفضل ما راكمه من مكتسبات تعكس تاريخه العريق.

وحسب البلاغ، فإن دورة هذه السنة ستشهد نشاطين جديدين أولهما، الورشات المخصصة للمخرجين وكتاب السيناريو الشغوفين بالفن السابع، والتي ستتوج بجوائز ومكافآت. أما النشاط الثاني، فيتمثل في تنظيم إقامات احترافية لمساعدة المبدعين المتوسطيين الشباب على إنجاز مشاريعهم، والانطلاق في عالم السينما وممارستها كمهنة.

وخلص البلاغ إلى أنه، وضمن المقاربة ذاتها، سينظم حدث جديد هو "أيام تطوان للصناعة السينمائية" الذي سيضم موزعين ومنتجين وأصحاب مشاريع متوسطيين.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 14/01/2023 على الساعة 08:30