بالفيديو: الممثل ياسين أحجام لـle360: المسرح المغربي في الريادة عربيا

khalil Essalak / Le360

في 16/01/2023 على الساعة 19:30

يعتبر الممثل ياسين أحجام من أشهر الممثلين المغاربة داخل مجال الدراما، بحكم ما راكمه من أعمال درامية، ماتزال حاضرة اليوم في وجدان المُشاهد المغربي وذاكرته.

يحرص ياسين أحجام في مُختلف أدواره على تشكيل صورة التنوّع والاختلاف في أداء أدواره بين المسرح والدراما والسينما، رغم أنّ التلفزيون قد أخذ الكثير من وقته وجعله وجهاً مألوفاً، بسبب ما يُمارسه هذا النمط من الصورة الفنّية، مقارنة بالمسرح. لهذا يُصرّح أحجام لـ le360 بأنّ عودته إلى الخشبة من خلال عددٍ من المسرحيات، خاصّة "حدائق الأسرار" للمخرج محمّد الحر المعروضة ضمن الدورة الـ 13 من مهرجان المسرح العربي بالدارالبيضاء، ضرورة مُلحّة بالنسبة لأيّ ممثل أقام طويلاً في التلفزيون والسينما من أجل تجديد جسده وضخ دماءٍ جديدةٍ في شرايينه، حتّى يستطيع تجديد نفسه ويُقدّم جديداً مسرحياً يُعوّل عليه على المستويين الفنّي والجماليّ.

ويعتبر ياسين أحجام أنّ اختياره للمشاركة في دور المسرحية الجديدة، يرجع إلى إيمانك بالنصّ وقُدرته في التفاعل مع قضايا الراهن. فهو يرى بأنّ هذا النموذج المسرحي يدعو إلى التفكير وجعل الناس تُفكّر معنا في النصّ، فهو ليس كوميدياً ترفيهياً كما هو حال مجموعة من المسرحيات، وإنّما نصّ مسرحي يتميّز بالعمق وقدرة على طرح أسئلة حقيقية حول المجتمع، انطلاقاً من عناصر مختلفة من العمل المسرحي.

تحرير من طرف أشرف الحساني / خليل السالك
في 16/01/2023 على الساعة 19:30