بالفيديو: نجوم عرب اختاروا الغناء باللهجة المغربية في 2022

أصالة وأسماء المنور . DR

في 27/12/2022 على الساعة 22:30

تعتبر أغنية الفنانة أصالة نصري والفنانة المغربية أسماء لمنور باللهجة المغربية، مفاجأة نهاية سنة 2022، بعد طرحهما أغنية « سيد الغرام »، التي حققت نسبة مشاهدة عالية في ظرف يومين من طرحها، لتنضاف بذلك أصالة إلى عدد من نجوم الأغنية العربية الذين إختاروا طرح أغاني باللهجة المغربية.

ومن بين الفنانين الذين إختاروا الغناء باللهجة المغربية، الفنانة المصرية الشابة كارمن سليمان، والتي أصدرت أغنية ديو رفقة الفنان زهير بهاوي، تحمل عنوان « حبك إنت »، والتي صورت بالمغرب، والتي حققت منذ طرحها بداية السنة الجارية حوالي 20 مليون مشاهدة.

إلى جانب كارمن سليمان، الفنان اللبناني جوزيف عطية طرح هو الآخر أغنية مغربية ديو رفقة الشاب فضيل، بعنوان "تلاقينا تاني"، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا، حيث وصلت نسبة المشاهدة إلى أكثر من مليونين، وهي من كلمات يونس آدم وألحان محمد رفاعي.

الفنانة اليمنية بلقيس هي الأخرى إختارت طرح أغنية مغربية، لتكون هي الأغنية الثالثة لها باللهجة المغربية، والتي حملت عنوان « صابرة »، كما تعتبر بلقيس من بين الفنانات العربيات الأكثر إتقانا للهجة المغربية، كما أن أغانيها تجد صدى كبير لدى الجمهور المغربي، حيث سبق « صابرة » أغنية « تعالى تشوف ».

وحملت أغنية "صابرة"، توقيع كاتب الكلمات آدم يونس والملحن مروان أصيل، وطرحت الأغنية في شهر يناير الماضي وحققت أكثر من 23 مليون مشاهدة على يوتيوب، خاصة بسبب تقديمها فيديو كليب بشكل مختلف مع الأغنية.

الفنانة اللبنانية مايا دياب فاجأت الجمهور بتقديم أغنية باللهجة المغربية والتي تحمل عنوان «ديالي »، وهي الأغنية المغربية الأولى في مشوارها الفني، والتي طرحتها أكتوبر الماضي، ووصلت نسبة المشاهدة لأكثر من 6 ملايين ونصف المليون.

الفنان الفلسطيني فادي اندراوس، طرح هو الآخر أغنية باللهجة المغربية تحمل عنوان «دادا » وحققت نسبة مشاهدة مهمة، حيث وصلت إلى حوالي مليون و200 ألف مشاهدة في ظرف ثلاثة أشهر، حيث ظهر الفنان من خلال الأغنية متمكن من اللهجة المغربية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 27/12/2022 على الساعة 22:30