للترويج لفن الطبخ الجزائري.. الألعاب المتوسطية ​​بوهران تستخدم صورة من المطبخ المغربي

تم استخدام صورة التالية الموقعة بتعليق "المطبخ المغربي" على بنك الصور للحديث عن فن الطهو الجزائري في الموقع الخاص بتنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستسضيفها وهران هذه السنة

تم استخدام صورة التالية الموقعة بتعليق "المطبخ المغربي" على بنك الصور للحديث عن فن الطهو الجزائري في الموقع الخاص بتنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستسضيفها وهران هذه السنة . DR

في 17/05/2022 على الساعة 22:30

أصبح نهب التراث الثقافي المغربي رياضة وطنية في الجزائر، وعلى هذا النحو، يتم التحايل في المنصة الإلكترونية للألعاب المتوسطية في وهران 2022.

الحدث الرياضي الذي يقام كل أربع سنوات في إحدى بلدان البحر الأبيض المتوسط ستستضيفه مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة الممتدة بين 25 يونيو إلى 25 يوليوز، وهران هي وجهة معمارية وأكثر منها للطهي.

وبالتالي، بالإضافة إلى المواقع السياحية القليلة في المدينة، والتي تم تصنيفها، تحت عنوان "أشياء يمكن رؤيتها" يتم أيضا منح زوار الحدث المستقبليين نظرة عن المأكولات المحلية في قسم "saveurs de l’Oranie"، وهو عبارة عن دفتر عناوين يضم أفضل المطاعم في المدينة.

لكن، يا للعجب في ديباجة هذا القسم، تم تصنيف أطباق مغربية أصيلة، كالحريرة أو "السفة" في قسم تحت مسمى "نكهات الغرب" ولم تنتهِ المفاجآت هنا، بل أرفق هذا القسم من "مطبخ وهران" الشهير بصورة ليست سوى طبق الطاجين محاط بالسلطة.

إلى ذلك، من السهل جدا التحقق من حقيقة الصورة وذلك ببضع نقرات على محرك بحث، مما يسمح لك بتتبع أصل هذه الصورة، الموجودة على موقع freepik.com، تحت اسم توضيحي تقول بعنوان "مطبخ مغربي".

هذه المحاولة من المحاولات العديدة للاستيلاء الثقافي هي غير ذات صلة على الإطلاق، بالنظر للأطباق المتنوعة التي تقدمها طاولات المدينة التي لا يمكن تفويتها، والتي من المفترض أن تشهد على "فن الطهي الشهير في وهران" والتي استشهدت بها منصة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​في وهران.

وبالتالي، لاكتشاف هذا المطبخ المحلي الشهير، نقترح القيام برحلة إلى مطعم Bekhchi's، وهو مطعم "متخصص في المأكولات البحرية والبروفنسية"، والذي يستمد أفكاره بوضوح من المطبخ الفرنسي الغني جدا.

كخيار ثان، مكان ذو مستوى عالٍ لفن الطهي الجزائري، "Urban Grill"، "متخصص كبير في التاكو والبرغر بالجبن"؟ هل هذا مطبخ جزائري؟.

خيار آخر هو مطعم الفردوس، وهو عبارة عن طاولة "تجمع بين ملذات البحر الأبيض المتوسط ​​والأناقة"، والتي تستهدف محبي "السمك الطازج" و"الموسيقى الأندلسية".

يمكنك أيضا تناول الطعام في "Saiko Sushi"، وهو مطعم "للمأكولات اليابانية الراقية" أو أخيرا Mélomane، هو "مطعم يقترح مأكولات من مطبخ البحر الأبيض المتوسط ونكهات البحر الطازجة".

أخيرا، تحدثت المنصة عن "مكان تقليدي" وهو مطعم M’Sirda. وبالتالي، طاولة وهران النموذجية، والتي تقدم "أطباقا تقليدية لذيذة من غرب الجزائر". نتساءل: آه جيد ماهي؟ فإذا بنا نجد "الطواجن، بريوات، البسطيلة.. إنها أطباق مغربية للغاية، يتم توقيعها بتوقيع العلم الجزائري، مع إفلات تام من العقاب. وأخيرا تقديم اقتراح للذواقة بشأن طبق على وجه الخصوص، يوصف بأنه "رمز الغرب"، أي "الببوش أو الحلزون المسلوق في الصلصة" ... بصراحة، لا تعليق.

تحرير من طرف زينب ابن زاهير
في 17/05/2022 على الساعة 22:30